الرئيسية » أخبار مصر » وزير التنمية المحلية : قرار غلق المحال التجارية كان سيوفر 6 مليار جنيه

وزير التنمية المحلية : قرار غلق المحال التجارية كان سيوفر 6 مليار جنيه

عابدين: قرار غلق المحال التجارية كان سيوفر 6 مليار جنيه

اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية

قال اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية ان قرار غلق المحال التجارية من العاشرة مساء كان يمكن ان يوفر من 4 إلى 6 مليار جنيه حيث ان انتاج مصر من الغاز لا يكفي ويتم استيراده بأسعار باهظة الثمن ولتشغيل محطات الوقود والتي تنتج طاقة كهربية مدعمة تستهلكها المحلات التجارية، موضحا ان هذا القرار جاء بعد اجتماعات عديدة مع مجلس المحافظين الذي وافق بالاجماع وبعد موافقة الغرف التجارية ولكنها تراجعت عن موافقتها لذلك تولى مجلس الوزراء هذه الأزمة.

 وأضاف الوزير – في برنامج استديو 27 بالتليفزيون المصري – ان القرار سيؤدي لتوزيع الطاقة الكهربائية بعدالة لجميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى انه حل لمشكلة نقص الوقود وانقطاع الكهرباء التي عانت منه مصر في رمضان الماضي ونعمل على عدم تكرار هذه الأزمة في الصيف المقبل.

وقال عابدين ان استمرار فتح المحال التجارية لفترات متأخرة يحرم المنازل الريفية من الطاقة الكهربائية فمصر البلد الوحيد الذي يسهر حتى الصباح، مشيرا إلى ان هناك سرقة للكهرباء من الضغط العالي نتيجة الانفلات الأمنى وتجرأ البعض على هيبة الدولة. وأكد ان وزارة الداخلية رحبت بالقرار وذكرت ان القرار سيساعدها على ضبط الشارع لان الزحام غطاء للمجرمين وكذلك ستتمكن من تنظيف الشوراع من القمامة، موضحا ان السيدات لا يذهبن إلى المحال التجارية في الحادية عشرة مساء لشراء مستلزماتهن ومن يجلس على المقهى ليلا يمكن ان يجلس عليه صباحا.

وقال ان مشكلة العشوائيات تحتاج لتعاون المؤسسات الأهلية لانها ستحتاج المزيد من الوقت، مضيفا انه على اتم الاستعداد لمساعدة أي شخص يتقدم بمشروع لتدوير القمامة ويمكن ان يساعده بالتمويل من أموال الوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...