بالصور.. أول فندق في الفضاء بالعالم


12-8-2014

أعلنت شركة الفضاء “أوربيتال تكنولوجي”، بأن أول فندق فضائي سيكون جاهزا لاستقبال الزائرين عام 2016. ويبدو أن حلم زيارة غير الرواد للفضاء على وشك التحقق. وقالت الشركة إن نقل الزوار إلى الفضاء سيجري على متن المركبة الروسية “سويوز”، وستستغرق الرحلة إلى الفندق أو “المحطة الفضائية التجارية” يوما كاملا. تقع المحطة الفضائية التجارية على بُعد 350 كيلومترا عن سطح الأرض، وبمجرد وصول المركبة إلى المحطة، يستطيع السياح، وعددهم الأقصى في المرة الواحدة ستة أفراد، الانتقال إليها والاستمتاع بجولة مدارية حول كوكب الأرض.

تصل سرعة المحطة إلى 28150 كيلومتر/ساعة على المدار المنخفض حول الأرض. وتم تجهيز الفندق الفضائي بكل وسائل الراحة التي توجد في الفنادق الفخمة على سطح الأرض، كما يتمتع الزوار على متنها بمنظر عام للأرض وللكون من حولها. ويتمتع السائحون في المحطة أيضا بمشاهدة 16 شروقا للشمس و16 غروبا، تؤكد الشركة أنها ستكون من المشاهد الفريدة التي لم يراها أحد من قبل والتي ستنطبع في الذاكرة إلى الأبد.

كما يستطيع الزوار مشاهدة التلفاز والتمتع بخدمات شبكة الإنترنت، إلا أن المشروبات الكحولية لن تقدم، كما يمنع إحضارها من الأرض. سعر الرحلة على متن المحطة الفضائية التجارية يقدر بحوالي 1 مليون دولار أمريكي، إلا أن الشركة تطمئن العملاء الراغبين في القيام بالرحلة أنه مع ازدياد عدد الرحلات وانتشار الخدمة، ومع تحقيق الأرباح، ستبدأ الشركة في خفض الأسعار، وربما جعلها أكثر واقعية لسائحي الفضاء.

وناقش المراقبون المخاوف الصحية التي يمكن أن تحدث للزائرين على متن المحطة، فيما أوضحت الشركة أن الزائرين بالطبع سيعانون من إرهاق شديد في السفر لأكثر من 300 كيلومتر بعيدا عن الأرض، وذلك بسبب انعدام الجاذبية، كما أن النوم ليلا سيكون من الأمور الصعبة، وقد تصاحبه أنماط معينة من الصداع. ومع ذلك تؤكد الشركة أن الزائرين سيخضعون في البداية لبرامج تأهيل وتدريب قبل بدء الرحلة، لتجهيزهم بدنيا ونفسيا على تحمل مشاق السفر. الفندق الفضائي سيكون جاهزا لاستقبال أول السياح عام 2016، إلا أن الشركة لم توضح بعد ما إذا كانت قد تلقت طلبات فعلية من أشخاص راغبين في زيارة الفضاء، لكنها تؤكد أن كثيرين اتصلوا بها للحصول على معلومات حول الرحلة.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.