الرئيسية » أخبار مصر » محافظ الجيزة: قرار الغلق المبكر للمحال التجارية لن يطبق الأسبوع المقبل

محافظ الجيزة: قرار الغلق المبكر للمحال التجارية لن يطبق الأسبوع المقبل

 

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

3-11-2012

بعد ساعات قليلة يبدأ يوم 3 نوفمبر، والمقرر فيه من قبل مجلس الوزراء بداية غلق المحلات والمقاهى فى تمام الساعة العاشرة مساء، وفقا للمنشور الرسمى الصادر عن المجلس والذى تم توزيعها على جميع الأحياء والمدن والمراكز وشرطة المرافق ومديريات الأمن، والذى يكلفهم بتطبيق القرار بدءا من غد السبت، إلا أن عددا من مسئولى محافظة الجيزة أكدوا استمرار عمل المحلات والمقاهى كما هى دون تطبيق للقرار طالما لم يرسل مجلس الوزراء مرسوما آخر بالتأكيد على تنفيذ القرار.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أنه لن يطبق قرار غلق المحلات خلال الأسبوع المقبل، وذلك لعدم وصول أى قرارات أو تعليمات رسمية من مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وأوضح عبد الرحمن، أنه سيلتزم بأى قرار يصدره ويكلفه به مجلس الوزراء فى هذا الشأن، لافتا إلى أنه بعد غد الأحد، سيتم عقد اجتماع موسع فى حضور الغرف التجارية، لمناقشة قرار وآليات غلق المحلات فى العاشرة مساء.

أكد المحافظ التزامه بتنفيذ قرار غلق المحلات والمنشآت السياحة، فى المواعيد التى حددتها الدولة، مضيفا أنه تم عرض رؤية الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة على رئيس الوزراء، والتى استقر الأمر فيها على أن يتم غلق المحال التجارية فى العاشرة مساء.

وأشار المحافظ إلى أن الجيزة لها طابع خاص ففيها العديد من المناطق الأثرية والسياحية الهامة، وسيسمح لها بالعمل على مدار اليوم وسيتم تطبيق القرار على باقى المحلات المتواجدة بنطاق المحافظة، موضحا أنه اجتمع مع عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، واتفقا على وضع العديد من التوصيات موضع التنفيذ لإنجاح القرار الخاص بغلق المحلات التجارية فى المواعيد المحددة لها.

كما أكد المحافظ أهمية تحديد فترة انتقالية لتطبيق القرار، حتى لا يحدث ارتباك فى الأسواق، بالإضافة إلى أهمية التعاون بين المحافظة ومديرية الأمن والغرفة التجارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لتأمين المحلات التجارية بعد الغلق لحمايتها.

ومن جانبه، نفى صلاح طه أمين عام الغرف التجارية بالجيزة وجود أى خلافات بين الغرفة التجارية والمحافظة، مؤكدا موافقة الغرفة التجارية على قرار الإغلاق، ولكن بشروط ومعايير فى تطبيق القرار، أهمها أن يتم تنفيذ هذا القرار على جميع المحلات وجميع المناطق دون استثناء، والقضاء على العشوائيات وتجارة الأرصفة، حتى يتم نجاح المشروع وتأمين المحلات التجارية والسياحية فترة الإغلاق.

وأضاف أبو الحجاج مراد مدير عام الشئون الاقتصادية بالغرفة التجارية بالجيزة، بأن الغرفة ستعقد اجتماعا يوم الأحد القادم مع محافظة الجيزة، بهدف تقريب وجهات النظر بين الغرفة والمحافظة، مؤكدا عدم ممانعة الغرفة لعملية تطبيق القرار وإغلاق المحلات، مشيرا إلى أنه يقترح بأن يكون قرار الغلق فى تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.

وحذر مدير عام الشئون الاقتصادية بالغرفة على وقوف الباعة الجائلين أمام المحلات بعد غلقها، وأشار أيضا إلى مناقشة مقترح قيد الدراسة لفتح المحلات بعد ميعاد الغلق على أن يقوم أصحابها بدفع رسوم مالية نتيجة لفتح المحلات بعد ميعاد الغلق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...