الرئيسية » أخبار مصر » «الأسواني» يعلق على نقل المستشار مصطفى خاطر: يسقط الديكتاتور مرسي

«الأسواني» يعلق على نقل المستشار مصطفى خاطر: يسقط الديكتاتور مرسي

[Total: 0    Average: 0/5]

12-12-2012

وجه الأديب الدكتور علاء الأسواني، التحية للمستشار مصطفى خاطر، محامي عام نيابات شرق، «الذي رفض تعليمات مرسي بإحالة أبرياء للمحاكمة، فتم نقله إلى بني سويف عقابا له، يسقط الديكتاتور».

وقال «الأسواني»، في حسابه الشخصي على «تويتر»، مساء الأربعاء: «النائب العام المُعين من مرسي طلب من المستشار خاطر حبس أبرياء لعدم إحراج مرسي الذي اتهمهم في خطابه المستشار خاطر أفرج عنهم فتم نقله عقابا له».

كان المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، قد أصدر قرارًا، الأربعاء، بإنهاء ندب المستشار مصطفى خاطر للعمل كمحام عام لنيابات شرق القاهرة الكلية، وانتدابه للعمل محاميًا عامًا لنيابات استئناف بني سويف.

وتولى المستشار مصطفى خاطر الإشراف المباشر على التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في أحداث المصادمات الدامية التي شهدها محيط قصر الاتحادية الرئاسي مؤخرا، حيث أمر المستشار خاطر بإخلاء سبيل جميع المتهمين والبالغ عددهم 137 متهمًا على ذمة التحقيقات، بعد أن تبين للنيابة عدم وجود أدلة كافية يقتضي معها الأمر بإصدار قرارات بحبسهم احتياطيا، وحبس 12 متهما آخرين احتياطيا لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف.

وأرسل النائب العام مذكرة إلى المستشار مصطفى خاطر جاء فيها أن القرار بنقله قد جاء «لصالح العمل»، مع تكليف المستشار أحمد جمال الدين منتصر، المحامي العام بإدارة تفتيش النيابات، بتولي منصب المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .