الرئيسية » أخبار مصر » عاجل: مفاجأة من الطب الشرعى عن قتل محمد جابر جيكا

عاجل: مفاجأة من الطب الشرعى عن قتل محمد جابر جيكا

عاجل: مفاجأة من الطب الشرعى عن قتل محمد جابر جيكا

 

إطلاق النار على الشهيد بشكل أفقي ومسافته أقل من عشرة أمتار مما يسثبت التعمد

الطلقات المستخدمة غير متداولة.. ولا تستخدمها سوى القوات النظامية

حصل ” المصدر” على نص تقرير الطب الشرعى للشهيد جابر صلاح جابر الشهير بـ«جيكا» طالب الثانوى الذى يبلغ من العمر 17 عاما، والذى استشهد خلال الاشتباكات التى حدثت بين قوات الأمن والمتظاهرين فى أحداث ذكرى «محمد محمود».

أكدت مصادر بمشرحة زينهم أن الطلقات التى تم استخراجها من جسد الشهيد «جيكا» فى أثناء عملية التشريح هى طلقات ليست متداوَلة بالأسواق ويتم استخدامها من قبل القوات النظامية، وهو ما فسره الناشطون بأنه تأكيد للاتهامات الموجهة لوزارة الداخلية بمسؤوليتها الكاملة عن مقتل «جيكا».

تقرير الطب الشرعى الذى أعده طبيب التشريح الدكتور حازم حسنى والذى قام بتشريح جثمان الشهيد صباح أمس (الإثنين)، أكد أنه تبين من إصابة الشهيد جابر صلاح جابر أنه توفى إثر إصابته بخمس رشات بِلْى، إحداها اخترقت الجبهة الأمامية بالرأس واستقرت فى جذع المخ، والثانية فى يسار العنق، والثالثة يمين العنق، والاثنتان المتبقيتان فى الساعد الأيمن.

التقرير أضاف أنه تم استخراج رشة البلى الموجودة فى جذع المخ وفى يمين العنق، بينما استقرت الرشات الثلاث المتبقية فى العظام، وتعذر استخراجها بعد رفض أهله.

تقرير الطب الشرعى كشف أن مادة الرش من الرصاص، كما أن مسافة الإطلاق لا تتجاوز عشرة أمتار، واتجاه الإطلاق فى المواجهة بشكل أفقى، وأوضح التقرير أن الخرطوش المعتاد قطره نحو 2 ملم، بينما غير المعتاد نحو ست رشات.

وأوضح التقرير أن هناك رشة بلى توجد بالعمود الفقرى، مضيفا أن إصابة جذع المخ هى التى تسببت فى الوفاة، حيث لقى مصرعه على الفور بعد إصابة جذع المخ. الدكتور عماد الدين محمد مسؤول دار التشريح والطبيب الشرعى الذى أشرف على تشريح الجثمان، كشف أن إصابة جابر ومسافة الإطلاق القريبة التى لا تتجاوز عشرة أمتار واتجاه الإطلاق يؤكدان أن القاتل متعمِّد استهداف «جيكا» وإصابته، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من التقرير النهائى واستخراجه خلال الأسبوع الجارى، وتسليمه للنيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

كشفت مصادر بدار التشريح التابع لمصلحة الطب الشرعى ، أن تقرير الطب الشرعى المبدئى للشهيد جابر صلاح جابر، والذى تم دفنه عصر اليوم، أثبت إصابة المجنى عليه بخمسة رشات بللى، لم يتم تحديد حجمها، أحداهما فى المخ والأخرى فى جذع المخ والثانية فى العنق والأخرين فى الساعد الأيمن.وأضافت المصادر، أن الشهيد تم إصابته من مسافة قريبة للغاية وفى إتجاة مستوى من سطح الجسم مما يثبت أن الإصابة متعمدة وانه تم إستهداف المجنى عليه لإصابته بصورة متعمدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...