الرئيسية » أخبار الحوادث » بالفيديو والصور: إنفجار كبير لشاحنة غاز بالرياض 1-11-2012

بالفيديو والصور: إنفجار كبير لشاحنة غاز بالرياض 1-11-2012

1-11-2012

احترقت شاحنة غاز صباح اليوم نتيجة اصطدامها بجسر تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر شرق الرياض (كوبري الحرس الوطني) ، وسمع سكان الأحياء القريبة من الحادث دوي صوت انفجار قوي.

وفد أعلن الدفاع المدني قبل قليل في بيان له عن وقوع 22 حالة وفاة وإصابة 125 في انفجار ناقلة غاز بالرياض بعد اصطدامها في دعائم كوبري خريص مع تقاطع طريق الشيخ جابر (كبري الحرس الوطني).

وقد ذكر موقع BBC عن مصادر في الامن والدفاع المدني السعودي قولها ان الانفجار الذي دمر مبنى في شرق الرياض نجم عن اصطدام شاحنة تحمل سائلا قابلا للاشتعال بجسر خرساني.

ودمر المبنى الصناعي المكون من عدة طوابق بالكامل تقريبا بينما لحقت اضرار بعدد من المباني القريبة.

وقال شاهد عيان لبي بي سي ان النار واعمدة الدخان ما زالت تتصاعد من المبني الذي يقع فى منطقة حيوية، كما تضررت محال تجارية قريبة من مكان الحادث.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصدر امني قوله ان الامر عبارة عن “حادث مروري ادى الى احتراق صهريج للغاز في طريق خريص مع تقاطع الشيخ جابر ناجم عن اصطدامه باحد الجسور في التقاطع”، مشيرا الى اصابة السائق بجروح.

وافاد شاهد عيان عن “احتراق سبع سيارات في المكان واضرار في المباني المحيطة”.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصدر في الدفاع المدني السعودي قوله: “ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا واصيب حوالى الستين بانفجار صهريج لدى اصطدامه باحد الجسور في منطقة خريص عند التقاطع مع شارع الشيخ جابر”.

وجاء في بيان للدفاع المدني نقلته وكالة الانباء السعودية ان الغاز المتسرب انتشر ليطال معرضا مجاورا للمعدات وللسيارات وانفجر.

وذكر متحدث باسم الدفاع المدني ان الحادث “تسبب في حدوث اضرار كبيرة نتيجة الاحتراق والانفجار الذي وقع ساعة الحادث بفعل تشبع المكان بالغاز، كما تسبب ذلك في وقوع عدد من الحوادث المرورية بالموقع, وسقوط عدد من الضحايا” دون تحديد عدد الضحايا في البيان.

شاهد الفيديو:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=BQQQK63eejw[/youtube]

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“زائر غريب”.. اعترافات المتهمين باغتصاب جارتهما وتصويرها ببولاق

    تفاصيل جديدة حملتها تحريات المباحث واعترافات المتهمين بالاعتداء جنسيًا على ربة منزل وتصويرها ...