الرئيسية » أخبار مصر » اشتباكات دامية بين المتظاهرين وشباب الإخوان في محيط مقر الجماعة بالإسماعيلية

اشتباكات دامية بين المتظاهرين وشباب الإخوان في محيط مقر الجماعة بالإسماعيلية

22-11-2012

استقرت الأوضاع فى محيط مقر الإخوان المسلمين بالإسماعيلية بعد ليلة دامية من الاشتباكات بين متظاهرين وشباب الإخوان، أسفرت عن إصابة 13 مصابًا بينهم مأمور قسم ثالث الإسماعيلية العميد ياسر الحفناوي واللواء محمد العنانى نائب مدير أمن الإسماعيلية.

وكانت الإسماعيلية قد شهدت حالة من الرعب خاصة فى منطقة المرحلة السابعة بالشيخ زايد مقر جماعة الإخوان المسلمين بعد أن تبادل متظاهرون إلقاء الحجارة وكرات اللهب مع أعضاء الجماعة فى وجود قوات أمن الإسماعيلية.

حيث أصيب مأمور قسم شرطة ثالث العميد ياسر الحفناوى بقطع فى الأنف استلزم جراحة خياطة بها إلى جانب إصابة اللواء محمد العناني مساعد مدير الأمن بكدمات وعدد من المتظاهرين ومازاد الأحداث سخونة مشاركة الأهالى بعد إصابة أحد المواطنين فى رأسة امام المقر أثناء جلوسه على أحد المقاهى.

وكانت مسيرات غاضبة على مدى اليومين السابقين قد اجتاحت الإسماعيلية ضد جماعة الإخوان وانطلقت من ميدان الممر إلى مقر الجماعة وبدأت المصادمات عقب إصابة أحد الفتيات، وحاول المتظاهرون الغاضبون حرق مقر الإخوان ولكن حالت الشرطة التى اكتفت بحصار الموقع دون وقوع ذلك.

من جانب آخر أصدرت جماعة’الإخوان المسلمين’وحزب’الحرية والعدالة’ بالإسماعيلية في ساعة متأخرة من مساء أمس، بيانًا لإدانة تعرض مقرهم من محاولة لاقتحامه وتحطيمه والاعتداء على الشباب الموجود بداخله، وأسفر ذلك عن جرحى ومصابين في صفوفهم.

وأكد البيان على حق الجميع في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي في إطار السلمية والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحق الإخوان وغيرهم من أبناء الشعب في الدفاع عن ممتلكاتهم وحمايتها من التعرض للتلف والتدمير.

وأوضحت الجماعة في بيان لها أن ما تعرض له مقر الإخوان والعديد من المقرات الأخرى في نفس التوقيت على مستوى الجمهورية هو حلقة من سلسلة التصرفات التي تدل على أن هناك ثورة مضادة تستهدف زعزعة استقرار البلاد وطالبت جماعة ‘الإخوان المسلمين’ أبناء الإسماعيلية البعد عن الشائعات وعدم تصديقها لأنهم أفنوا عمرهم للدفاع عن حقهم وهم على استعداد لتقديم دمائهم فداءً لهم ولن يكونوا عليهم في يوم من الأيام.

وحملت الجماعة في بيانها أجهزة الأمن المسئولية في الحفاظ على مقراتهم والقيام بواجبهم في حمايتها من العبث الذي طالته أيدي من سعى جاهدًا لتدميرها واختتم البيان بالتأكيد على حق المصريين في مستقبل مشرف بتجاوز محاولات التخريب والبلطجة وإعاقة مسيرة الانتقال السلمي والديمقراطي الذي يحدث حاليًا بالبلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...