الرئيسية » أخبار مصر » اليزل: إقامة مخيمات للاجئين الفلسطينيين بسيناء يهدد أمن مصر القومي

اليزل: إقامة مخيمات للاجئين الفلسطينيين بسيناء يهدد أمن مصر القومي

19-11-2012

علق اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، على ما تردد حول إقامة مخيمات في سيناء لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين، قائلا: ” إنه قرار لم تكن تحلم به إسرائيل ويهدد الأمن القومي المصري”.

وعلى الرغم من نفي مصدر عسكري للتليفزيون المصري صحة هذا النبأ، إلا أن اليزل قال في مداخلة هاتفية ببرنامج ”هنا العاصمة” المذاع على فضائية ”سي بي سي ” الأحد، ” نعم تم بناء أول مخيم للاجئين الفلسطينيين صباحا في التاسعة والنصف داخل رفح والشيخ زويد، وإذا دخل اللاجئين الفلسطينيين إلى سيناء لن يخرجوا منها، ليشكلوا حزاما آمنا لهم، كما حدث في الأردن ولبنان وغيرها من الدول المجاورة لإسرائيل”.

وتابع اليزل: ”نرفض العدوان على غزة ولكن المصالح العليا للبلاد يجب مراعاتها في إقامة مخيمات بسيناء”، مطالبا أصحاب القرار بمراجعة أنفسهم مرة أخرى قبل بدأ التنفيذ.

وأوضح أنه إذا كان ما تنامى إلى سمعنا صحيحا، فإنه أكثر مما تحلم به إسرائيل، فلم تكن إسرائيل تحلم يوما بنيل غزة بتلك الطريقة، مضيفا: ” أرجو ممن يتخذ القرار أن يعيد ترتيبه مرة أخرى، وأحذر بشدة من إقامة مخيمات بسيناء وعلى صانع القرار تحمل تبعاته”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...