الرئيسية » أخبار مصر » القبض على منتمون لتنظيم «القاعدة» داخل نفق بسيناء.. وأمريكيون من أصل اسرائيلي ضمن قوات حفظ السلام

القبض على منتمون لتنظيم «القاعدة» داخل نفق بسيناء.. وأمريكيون من أصل اسرائيلي ضمن قوات حفظ السلام

10-11-2012

ألقت أجهزة الأمن القبض على 20 عنصرا ينتمون لتنظيم القاعدة، يشتبه فى تورطهم فى تنفيذ الهجومين الأخيرين على الشرطة فى العريش، وحلقت طائرة تابعة لقوات حفظ السلام فى سيناء، على عدة مدن ومواقع أمنية، كما ألقت أجهزة الأمن القبض على متهم آخر فى الهجوم نفسه، ونقل إلى القاهرة للتحقيق معه.

وكشف مصدر أممى بمعسكر الجورة أن ضباطا من أصول إسرائيلية موجودون حاليا ضمن القوة متعددة الجنسيات. وأكد مصدر أمنى أن قوات الأمن قبضت فجر أمس على 20 مشتبها، داخل أحد الأنفاق الحدودية، قبيل هروبهم إلى غزة، وعثر معهم على 30 قطعة سلاح آلى و3 مدافع «آر بى جى» و5 آلاف طلقة ذخيرة، وصورة لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة المقتول، قال المتهمون إنه «مثلهم الأعلى فى الجهاد».

وكشفت التحقيقات الأولية أن 3 منهم لا يحملون بطاقات هوية، فيما أكدوا أنهم مصريون، وأنهم كانوا ينوون التوجه إلى غزة لمساندة الجهاديين ضد «العدو الإسرائيلى»، فجرى نقلهم إلى مقر جهة سيادية بالقاهرة تحسبا لأعمال انتقامية، وكشف المصدر تحول الأنفاق لمخابئ للمسلحين الفارين.

ووصلت إلى العريش ناقلات أسلحة ثقيلة تحمل مدرعات ومجنزرات وقوات قتالية لدعم ملاحقة العناصر الخطرة.

وقال شهود عيان إن طائرة تابعة لقوة حفظ السلام فى سيناء، حلقت بكثافة فوق عدة مدن ومواقع وأقسام شرطة وأطلقت حمماً ضوئية لخداع الصواريخ الأرضية. وقال مصدر أممى بمعسكر الجورة للقوة متعددة الجنسيات، فى تصريح له إن إسرائيل طلبت منهم مراقبة أعداد وتحركات الجيش المصرى، ورفع تقرير بشأن التزام مصر باتفاقية كامب ديفيد، إلى مركز قوات حفظ السلام فى روما ومنها إلى تل أبيب. وكشف المصدر عن وجود ضباط من أصول إسرائيلية، فى صفوف القوة الأمريكية بالمعسكر.

وانتقد على فريج رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة تراجع وزارة الداخلية عن إشراك أبناء القبائل فى حماية المنشآت الحكومية.

وقرر اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء تمليك الأرض المقامة عليها مبان داخل كردونات المدن لأبناء المحافظة سعيا للتهدئة. واستعرض الرئيس محمد مرسى خلال استقباله الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، ما توصلت إليه العمليات الأمنية فى سيناء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...