الرئيسية » أخبار عربية وعالمية » بالصور: أوباما رئيساً لأمريكا لفترة رئاسية جديدة ..وفرحة المؤيدين

بالصور: أوباما رئيساً لأمريكا لفترة رئاسية جديدة ..وفرحة المؤيدين

بالصور.. أوباما الرئيس .. لأربعة أعوام قادمة

7-11-2012

فاز المرشح الديمقراطي الرئيس باراك أوباما بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لأربعة أعوام قادمة ليكمل المدة الثانية له في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بعد فاز علي منافسه بأصوات المجمع الإنتخابي والذي حصل فيه علي 303 صوت مقابل 203 صوت لمنافسه الجمهوري ميت رومني.

ويعد الرئيس أوباما الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 يناير 2009، وأول رئيس من أصول أفريقية يصل للبيت الأبيض. حقق انتصاراً ساحقاً على خصمه جون ماكين وذلك بفوزه في بعض معاقل الجمهوريين مثل أوهايو وفيرجينيا في 4 نوفمبر 2008. حصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2009 نظير جهوده في تقوية الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب، وذلك قبل إكماله سنة في السلطة.

وقد حاز الرئيس أوباما على ثلاث فترات في مجلس الشيوخ بإلينوي وذلك في الفترة من 1997 إلى 2004. وعقب محاولة غير ناجحة للحصول على مقعد في مجلس النواب عام 2000 رشح نفسه لمجلس الشيوخ عام 2004، واستطاع أن يحوز على مقعد بالمجلس في مارس 2004، واستطاع بهذا الفور جذب انتباه الحزب الديمقراطي، وكان خطابه التلفزيوني الذي تم بثه محلياً خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في يوليو من عام 2004 جعله نجما صاعدا على الصعيد الوطني في الحزب. وبعدها تم انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ في نوفمبر 2004 وحاز على أكبر نسبة في تاريخ إلينوي.

وبذلك الفوز اليوم يكون الرئيس أوباما هو أول رئيس من أصل أفريقي للولايات المتحدة الأمريكية لفترتين متتاليتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تستقبل حفل نيكي ميناج مطربة التعري .. وردود فعل غاضبة

نيكي ميناج كثير من الجدل أثاره نبأ قدوم المطربة الأمريكية نيكي ميناج، إلى السعودية، لتقيم ...