الرئيسية » أخبار مصر » الإعلان عن نتائج التحقيقات في إطلاق الكلاب على المتظاهرين بكفر الشيخ

الإعلان عن نتائج التحقيقات في إطلاق الكلاب على المتظاهرين بكفر الشيخ


العقيد أحمد محمد على

7-11-2012

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أحمد محمد على، عن نتائج التحقيقات التي أجرتها النيابة العسكرية بشأن قيام بعض من أفراد نقطة حرس الحدود التابعة لميناء البرلس باستخدام كلاب لفض الهجوم الذي تعرض له الدكتور سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بالميناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان عبر صفحته الرسمية، أن تحرك عناصر نقطة حرس الحدود بالميناء حدث بشكل تلقائي إلى موقع الحدث بناءً على استغاثة من مدير مكتب المحافظ ومدير الميناء وذلك في إطار رد الفعل السريع على الاستغاثة استشعارا بالخطر الذي يتعرض له أحد المسئولين التنفيذيين بالدولة، نافيا أن يكون هناك تعليمات بالتعامل مع الموقف بذلك الشكل، مؤكدا أن التحقيقات أظهرت أن الكلب المستخدم في الواقعة مملوك ملكية شخصية لأحد أفراد النقطة وليس من ضمن الأدوات المستخدمة في تنفيذ مهمتها.. مما يعد مخالفة تستوجب المسائلة القانونية.

وأوضح أنة على الرغم من توافر حسن النية إلا أن القواعد الانضباطية التي تحكم عمل القوات المسلحة استوجبت تطبيق مبدأ “الثواب والعقاب” وتوقيع العقوبات المنصوص عليها في قانون الأحكام العسكرية على عدد «3» من أفراد تلك النقطة.

وطالب في نهاية البيان بعدم تعميم مثل ذلك الخطأ الفردي على القوات المسلحة المصرية ككل، مشيراُ إلى أنها المؤسسة الوطنية التي تحمى ولا تقبل إلا أن تكون حامية لهذا الوطن وشعبه التي هي جزء منه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...