الرئيسية » أخبار مصر » تجمهر المتظاهرين أمام مجمع نيابات الإسكندرية عقب وفاة ناشط سياسي بسجن برج العرب

تجمهر المتظاهرين أمام مجمع نيابات الإسكندرية عقب وفاة ناشط سياسي بسجن برج العرب


مظاهرات

14-2-2013

الإسكندرية –

تجمهر مئات من النشطاء السياسيين، أمام مبنى مجمع نيابات الإسكندرية، قبل قليل، مرددين هتافات مناهضة لجماعة “الإخوان المسلمون” ووزارة الداخلية، وذلك بعد وفاة الناشط السياسي حسن شعبان إبراهيم (35 سنة)، بمحبسه بسجن برج العرب في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأكد محمد رمضان -محامي الناشط المتوفي- أنه كان مقبوضا عليه في أحداث مظاهرات وقعت بمحيط مديرية أمن الإسكندرية يوم 8 فبراير الماضي، مشيرا إلى أن المحامين قد أثبتوا في التحقيقات أنه مصاب بالسكر ومريض بالقلب، ويحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلا أن النيابة العامة قررت حبسه دون توفير أي ضمانات علاجية أو صحية له أو حتى التوصية بإدخال العلاج اللازم له ـ حسب وصفه ـ.

وتابع محامي الناشط المتوفي: تقدمنا أكثر من مرة بطلبات للنيابة العامة لتمكين أهل حسن شعبان من إدخال الدواء والعلاج الذي يتعاطاه له داخل السجن، إلا أن النيابة رفضت طلبنا في كل مرة، كما رفض ضباط السجن إدخال الأدوية له حتى وافته المنية اليوم.

وأوضح رمضان أن عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن المتظاهرين في طريقهم الآن لمكتب المحامي العالم لنيابات استئناف الإسكندرية؛ لتقديم بلاغات ضد إدارة سجن برج العرب ونيابة سيدي جابر التي سبق، وأن أثبتنا مرضه أمامها بالتحقيقات، وطلبنا له رعاية، خاصة إلا أنها لم تستجب لذلك على النحو المتقدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...