الرئيسية » أخبار مصر » «الغرفة التجارية»: ارتفاع جديد في أسعار البيض والشاي والسكر والزيت

«الغرفة التجارية»: ارتفاع جديد في أسعار البيض والشاي والسكر والزيت

السلع الغذائية

11-2-2013

كشفت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، عن تنفيذ موجة جديدة من زيادة أسعار عدد من السلع شملت «المسلي، الزبد، الزيت، السكر، الشاي، والبيض».

وقال أحمد يحيى، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن السمن النباتي ارتفعت أسعاره، لتصل إلى 12.5 جنيه للكيلو بزيادة 12%، والسمن الطبيعي وصل إلى 31 جنيه للكيلو مقابل 26.5 جنيه، والبن المعبأ وصل إلى 7.5 جنيه للكيلو، والجبن لن تتغير أسعارها ما عدا الجبن «الفلامنك»، الذي ارتفع أسعاره بنسبه 14% وبلغ سعر الكيلو منها 52 جنيهًا للكيلو.

وأضاف «يحيى»، خلال اجتماع الشعبة مساء الأحد، أن ارتفاع أسعار السلع ليس سببها التجار حيث إنها أثرت سلبًا على حجم الطلب، و تراجعت القوة الشرائية بنسب ملحوظة، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار مؤخرًا من قبل المنتج و المستورد وهم الأولى بالرد عليها.

وقال إن المستوردين سيبررون ارتفاع السلع بأزمة الدولار، علمًا بأن كميات السلع المستورد التي تم تداولها فى الأسواق أكثر من المستوردة، خلال تلك الفترة أي أن جزء منها ارتفع بالمخازن دون أن يمسه ارتفاع سعر الدولار.

وأكد أن حالة السوق التجارية حاليًا لا تستدعي رفع الأسعار، نظرًا لحالة الركود التي تسيطر على الأسواق، مما يؤثر على رأسمال التاجر، مشيرًا إلى أنه ليس من مصلحة التاجر ارتفاع الأسعار، لأن ذلك ينعكس على السوق بالسلب من انخفاض القوى الشرائية، وحجم الشراء.

وقال عماد عابدين سكرتير الشعبة، إن أسعار الشاي ارتفعت 4%، والمسلي النباتى 10%، والبيض بنسبة 10%، حيث ارتفع سعر البيضة للمستهلك إلى 75 قرشا، وذلك خلال تعاملات آخر الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن أزمة الدولار أثرت سلبا على جميع القطاعات.

وقالت الشعبة إن أسعار السلع كانت قد سجلت تحركات خلال شهري ديسمبر2012، و يناير 2013، وصل كيلو السكر إلى 6.5 جنيه، بنسبة ارتفاع 10% والزيوت 13%، والأرز ارتفع بنسبة 14% خلال 30 يومًا للكيلو، فيما وصل متوسط سعر الدقيق إلى 4.25 جنيه للكيلو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...