الرئيسية » أخبار مصر » ”المصريين الأحرار” يدين باعتداء السلفيين على أرض مطرانية شبرا

”المصريين الأحرار” يدين باعتداء السلفيين على أرض مطرانية شبرا

7-11-2012

أعرب حزب المصريين الأحرار، عن انزعاجه من الإعتداءات المستمرة على دور العبادة، في انتهاك فاضح للقانون ولتعاليم الأديان السماوية التي تحض علي احترام الشعائر وأماكن العبادة.

وندد الحزب، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، بقيام بعض السلفيين ”المتشددين” بالإستيلاء علي أرض تابعة لمطرانية شبرا الخيمة وذلك بعد منتصف ليلة أمس، والقيام بالصلاة فيها بهدف تحويلها الى مسجد وتعليق لافتة عليها، تحمل عنوان”مسجد الرحمة”.

وأوضح البيان أنه على الرغم من تدخل الأمن بعد ساعات لإخلاء المكان من المهاجمين السلفيين إلا أن لافتة ”مسجد الرحمة” ظلت موجودة فوق الأرض التابعة للمطرانية، و رفض الأنبا مرقص راعي مطرانية شبرا الخيمة إزالة لافتة المسجد وترك للشرطة أمر إزالتها.

وأكد حزب المصريين الأحرار أن تكرار هذه الحوادث من شأنه تصعيد حالة الإحتقان وزيادة مخاوف المصريين علي مستقبل حرية العبادة، خاصة في ظل حالة الجدل والقلق التي تحيط بدستور مصر القادم.

وناشد الحزب، الحكومة والأجهزة المختصة بعدم ترك الأمور لتصل إلي مرحلة الصدام والتحرك الفوري لتطبيق القانون بما يحفظ حق المواطنة ويجنب البلاد الدخول في نفق الفتنة المظلم، متسائلاً لماذا لم يقم الأمن بدوره في تطبيق القانون وإلقاء القبض على هؤلاء الخارجين علي القانون وعدم الإكتفاء بابعادهم عن المكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...