الرئيسية » أخبار مصر » ثروت الخرباوي: مرسي اعتُقِل بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية..فيديو

ثروت الخرباوي: مرسي اعتُقِل بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية..فيديو


7-2-2013

أكد الدكتور ثروت الخرباوي القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين في تصريح له أن الدكتور محمد مرسي قد اعتقل سابقاً بتهمة التخابر لصالح دولة أجنبية لم يسمها.

وقال الخرباوي أن أحد الباحثين والذي يدعى عبد الرحيم علي بحوذته مستندات تؤكد أن واحدة من القضايا التي اعتقل مرسي بسببها كانت التهمة الموجهة إليه فيها هي التخابر لصالح دول أجنبية وإفشاء أسرار الدولة.

وأردف الخرباوي في تصريحه أنه بالرغم من انتشار الحديث عن تلك المستندات بل وخروج بعض منها للنور إلا أنه لم يخرج أي من جماعة الإخوان المسلمين لنفي تلك الأخبار التي قد تسبب بلبلة ولغط شديدين في الأوساط المصرية.

وتابع الخرباوي قائلاً أن الإخوان المسلمين طالبوا السلطة الحاكمة في إيران بتقديم يد العون والمساعدة من أجل إنشاء حرس ثوري وجهاز مخابرات تابع لجماعة الإخوان المسلمين أسوة بما هو قائم في الدولة الفارسية.

وتطرق القيادي الإخواني السابق إلى “الفرقة 95 إخوان” التي لطالما سببت الكثير من التساؤلات عن مدى حقيقة تواجدها في الشارع المصري، حيث أكد أن عناصرها هي من كانت تعتلي أسطح البنايات المحيطة بميدان التحرير إبان ثورة الخامس والعشرون من يناير.

وعن مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين قال الدكتور الخرباوي أن أعضائه هم الحاكم الفعلي والآمر الناهي لمصر الآن، كما وأن علاقة الدكتور محمد مرسي بمرشد الجماعة ما هي إلا علاقة التابع بالمتبوع.

وفي تعليقه على ذلك التصريح طالب الصحفي جابر القرموطي مقدم برنامج “مانشيت” على فضائية ONTV بضرورة وقف التصريحات والفتاوى التي تثير ذعر المواطنين في الشارع المصري ما لم يكن لتلك التصريحات سند قوي أو حقيقة فعلية، لكي تمر البلاد من الأزمة الطاحنة التي تعيشها الآن.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=jyufpv3Ql14[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...