الرئيسية » أخبار مصر » وزير الآثار يُشكل غرفة عمليات تحسبًا لحدوث أعمال شغب في ذكرى «25 يناير»

وزير الآثار يُشكل غرفة عمليات تحسبًا لحدوث أعمال شغب في ذكرى «25 يناير»

محمد إبراهيم، وزير الآثار

23-1-2013

شكل الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، غرفة عمليات خاصة برئاسته تضم رؤساء مختلف قطاعات الوزارة، لمتابعة الأوضاع الأمنية بصفة مستمرة والاتصال المباشر بمديري المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات، تحسباً لأي أعمال فوضى أو شغب قد تحدث في الذكري الثانية لثورة 25 يناير، بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار.

وشدد «إبراهيم» على ضرورة تواجد جميع العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية في مواقع عملهم بصفة دائمة خلال الفترة المقبلة، والمرور الدائم على جميع المواقع الأثرية بمختلف المحافظات لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والوقوف على الأحداث لحظة بلحظة.

وأشار الوزير إلى أن جميع المزارات الأثرية وعلى رأسها المتحف المصري بميدان التحرير تعمل بشكل معتاد وتستقبل الوفود السياحية بشكل طبيعي في مواعيد العمل الرسمية، مشيراً إلى أنه في حالة حدوث أي اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها على الفور، بما يكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع.

وأوضح «إبراهيم» أنه على ثقة كاملة في الشعب المصري بمختلف فئاته العمرية، والذي أثبت للعالم أجمع منذ الأيام الأولى لقيام ثورته بأنه يدرك قيمة آثار بلاده، وعلى أتم الاستعداد لحماية التراث الثقافي والحضاري الذي لا يقدر بثمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...