الرئيسية » أخبار مصر » “حماية المستهلك” يحذر التجار من رفع أسعار كروت شحن المحمول

“حماية المستهلك” يحذر التجار من رفع أسعار كروت شحن المحمول

“حماية المستهلك” يحذر التجار من رفع أسعار كروت شحن المحمول

 

21-1-2013

حذر اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك الاثنين تجار كروت شحن الهواتف المحمولة من رفع أسعار الكروت مؤكدا أن من يخالف ذلك سوف يتعرض للمسألة القانونية.

وقال يعقوب ان شركة “فودافون” قررت طرح عرض جديد للعملاء يتضمن زيادة قيمة كروت الشحن بفئاتها المختلفة والشحن على الطاير بنسبة 15 % وذلك في إطار عرضها الجديد في عام 2013 مؤكدا أن هذا العرض لا يعني زيادة أسعار كروت الشحن الخاصة بها.

وأضاف أن هناك حملات من الجهاز بدأت بالفعل في التفتيش على محال وتجار كروت الشحن للهواتف المحمولة, ومن يتم التأكد رفعه لأسعار الكروت سيتم مقاضاته قانونيا.

وأوضح أن بعض تجار كروت الشحن استغلوا سوء فهم عرض شركة فودافون وقاموا بإيحاء أن هناك زيادة فى أسعار الكروت وهو مناف تماما للواقع.

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بسرعة الابلاغ على رقم 19588 الخاص بالجهاز عن أي محل أو منفذ لبيع الكروت يقوم بزيادة أسعار كروت الشحن عن الاسعار السابقة.

ومن جانبها ذكرت شركة فودافون مصر في بيان لها أن عرضها يأتي ضمن عروضها المجانية للعملاء من خلال تقديمها عرضا جديدا “الكارت -كارتين” والذي يمنح 100 % رصيد اضافي للمكالمات لارقام فودافون عند الشحن بخمسة جنيه فأكثر.

وأوضحت أن سعر الكارت بقيمة 10 جنيه سصيبح 11.5 جنيه وفي الوقت نفسه سيزيد الرصيد إلى 20 جنيها فى الكارت بدلا من 10 جنيهات مشيرة إلى أن هذا العرض متوفر الان في كافة فروع فودافون والموزعين المعتمدين.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أعلن أنه لم يتم فرض أي ضرائب جديدة على كروت شحن المحمول بالنسبة للمشغلين الثلاثة العاملين بقطاع الاتصالات وأهاب بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ تزيد عن السعر المعلن من الشركات.

وأكد أن العرض الذي تقدمت به شركة فودافون دون الشركتين الأخريين لمشتركيها يتضمن إعطائهم دقائق مجانية تساوي 100% من قيمة الكارت وذلك في مقابل زيادة قدرها 15% في ثمن الكروت بحيث يكون ثمن الكارت ذو القيمة عشرة جنيهات هي 11.5 جنيه وذلك لتغطية الزيادة في الدقائق الممنوحة فيما ظلت أسعار الشركتين الأخريين دون زيادة.

وذكر مصدر مسئول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يجري حاليا تعاونا مع مباحث التموين وشرطة الاتصالات للقضاء على أزمة زيادة أسعار كروت الشحن ناصحا المواطنين بشراء الكارت من الموزعين المعتمدين فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...