الرئيسية » أخبار مصر » “تنظيم الاتصالات”: لا زيادة في أسعار كروت المحمول

“تنظيم الاتصالات”: لا زيادة في أسعار كروت المحمول


21-1-2013

نفى جهاز تنظيم الاتصالات وجود زيادة فى أسعار كروت شحن المحمول، وذلك على الرغم من تأكيد مسئول في إحدى شركات الاتصالات وجود زيادة، فضلا عن زيادة الأسعار لدى الباعة.

وأكد بيان صادر عن تنظيم الاتصالات مساء الأحد أنه لم يتم فرض أي ضرائب جديدة على كروت شحن المحمول.

وأهاب البيان بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ تزيد عن السعر المعلن من الشركات وأن يبلغوا عن التجار الجشعين والمخالفين الذين استغلوا عرضا طرحته شركة فودافون في محاولة لزيادة مكاسبهم أو الذين يبيعون كروت المحمول بأسعار أعلى عن السعر المعلن من الشركات.

وأكد البيان أن كروت الشحن متوفرة بفروع ومنافذ الشركات وبالأسعار المعلنة وبدون أي زيادة، موضحا أن شركة فودافون قامت دون الشركتين الأخريين بتقديم عرض لمشتركيها يتضمن إعطاءهم دقائق مجانية تساوي 100% من قيمة الكارت، وذلك في مقابل زيادة قدرها 15% في ثمن الكروت بحيث يكون ثمن الكارت ذو القيمة عشرة جنيهات هي 11.5 جنيه وذلك لتغطية الزيادة في الدقائق الممنوحة، وظلت أسعار الشركتين الأخريين دون زيادة.

وكان مصدر مسؤول باحدى شركات المحمول قد أكد ان الزيادة التى طرأت على كروت الشحن ترجع إلى زيادة ضريبة المبيعات من 15 % الى 18 %.

و قال المصدر ان شركات المحمول ليس المسؤولة عن هذة الزيادة و لم تحصل عليها حيث سيتم توريدها لوزارة المالية التى قامت برفع ضريبة المبيعات.

و اشار إلى ان الشركات كانت تتحمل ضريبة المبيعات عن مشتركى المحمول فى حين ان مشتركى الفواتير كانوا يسددونها عن انفسهم و لكن نتيجة الاعباء التى تتحملها الشركات و انخفاض عائداتها بسبب الظرف الاقتصادية الحالية ،و كذلك انخفاض العائد على خط المحمول جعل الشركات لا تستطيع تحمل هذة الضريبة التى اصبح يتحملها المشترك نفسة حسب القانون مثلما يتحملها مشتركو الفواتير .

يذكر ان اسعار كروت الشحن زادت بنسة 15% حيث اصبح الكرت 10 يباع 11.5 جنيه و كرت 15 يباع بسعر 17 جنيها ، و فئة 200 جنيه 230 جنيها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...