الرئيسية » أخبار مصر » الجنايات ترفض تظلم الفقي لإخلاء سبيله على ذمة تحقيقات الكسب

الجنايات ترفض تظلم الفقي لإخلاء سبيله على ذمة تحقيقات الكسب

الجنايات ترفض تظلم الفقي لإخلاء سبيله على ذمة تحقيقات الكسب

 

رفضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عدلي أحمد فاضل, الطعن المقدم من أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق على قرار جهاز الكسب غير المشروع بحبسه إحتياطيا على ذمة التحقيقات في قضية إتهامه بجني ثروات طائلة بصورة لاتتفق ومصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا, على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

حضر أنس الفقي بزي الحبس الاحتياطي إلى مقر المحكمة بعد إلغاء محكمة النقض الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة 7 سنوات فى قضية بث المباريات وإعادة محاكمته.

وطلب الدكتور عبد الرءوف المهدي المحامي بإخلاء سبيل الفقي إستنادا للمادة 143 من قانون العقوبات التي تنص على أنه يجوز أن تزيد مدة الحبس الاحتياطي في قضايا الجنايات في جميع مراحل الدعوى عن 18 شهرا, لافتا إلى أن وزير الاعلام الاسبق أمضى في الحبس الاحتياطي أكثر من 22 شهرا وهو ما يعد مخالفة للقانون وإنتفاء لمبررات الحبس الاحتياطي.

وأكد الدفاع على أن حالة أنس الفقي الصحية حرجة وتستدعي رعاية طبية غير متوافر في محبسه, كما قدم للمحكمة شهادة من النيابة العامة تفيد بعدم إتهام أو التحقيق معه في قضايا أخرى, وهو ما يعني وجوب إخلاء سبيله فورا.

يذكر أن أنس الفقي يمضي فترة حبس إحتياطي بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع على ذمة التحقيقات لاتهامه بتضخم ثروته جراء إستغلاله لنفوذ عمله الوزاري, كوزير أسبق للاعلام, حيث تمثلت ثروته في أرصدة مالية وعقارية كبيرة لاتتفق مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا.

وكان رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع المستشار علي غلاب قد قام في التحقيقات بمواجهة أنس الفقي بتقارير لجان الخبراء حول ثروته المتضخمة, وطلب الفقي الاطلاع على تلك التقارير, وأن يقوم بتقديم مذكرة إيضاحية ردا على ما تضمنته تلك التقارير, وتم في ختام جلسة التحقيق تجديد حبسه إحتياطيا على ذمة التحقيق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...