الرئيسية » أخبار مصر » حل ”جماعة الإخوان” وإقالة ”قنديل والنائب العام”.. أهم مطالب ذكرى الثورة

حل ”جماعة الإخوان” وإقالة ”قنديل والنائب العام”.. أهم مطالب ذكرى الثورة

شعار جماعة الاخوان المسلمين

20-1-2013

قررت مجموعة من الأحزاب والحركات سياسية الخروج فى مسيرات إلى ميادين مصر يوم 25 يناير القادم، تحت شعار ”لا لدولة الإخوان والثورة مستمرة”.

وقال هيثم محمدين عضو الكتب السياسى لحركة الإشتراكيين الثوريين ”إن القوى الثورة تعتبر يوم 25 انتفاضة ثورية ضد السلطة الحالية ومن أجل استكمال الثورة”.

وأضاف محمدين أن التظاهرات ستستمر يوم 25 و26 من الشهر الجاري وستكون هناك غرفة عمليات مشكلة من ممثلى القوى السياسية والثورية لتقرير الإجراءات التصعيدية”.

وقال عمرو صلاح، عضو حزب الدستور، أن تظاهرات الخامس والعشرين ستطالب بوقف العمل بالدستور، ووضع برنامج لمواجهة ارتفاع أسعار السلع والخدمات ووقف عملية رفع الدعم الناتج عن قرض صندوق النقد الدولي، وإقالة حكومة قنديل والنائب العام المعين، وحل جماعة الإخوان المسلمين وإعلان أعضاء الجماعة فى مؤسسة الرئاسة عن الحجم الحقيقى لثرواتهم.

وحول خط سير التظاهرات قال خالد السيد عضو حزب التحالف الشعبي، ”سنتحرك فى أربع مسيرات رئيسية الأولى من دوران شبرا للتحرير وتطالب بالعدالة الاجتماعية، والثانية من مسجد مصطفى محمود وتتقابل مع أخرى من إمبابة لرفض دستور الإخوان، والثالثة من جامع الفتح في رمسيس للمطالبة بإحياء دولة القانون، والرابعة ستتحرك من مسجد الفتح بميدان الحرية في المعادى عنوانها تسقط الحكومة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده ما يقرب من 6 أحزاب، منهم حزب التحالف الشعبى الإشتراكى، وحزب الكرامة والدستور وخمس حركات سياسية، منهم 6 إبريل وكفاية والإشتراكيين الثوريين، وذلك بمقر نقابة الصحفيين اليوم الأحد، للإعلان عن برنامج القوى الثورية يوم 25 ينايرالقادم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...