الرئيسية » أخبار مصر » إحباط محاولة هروب جماعي لمساجين قسم ثانٍ شبرا وإلقاء مولوتوف على المبنى

إحباط محاولة هروب جماعي لمساجين قسم ثانٍ شبرا وإلقاء مولوتوف على المبنى


20-1-2013

القليوبية

سيطرت أجهزة الأمن بشبرا الخيمة على محاولة هروب جماعي للمساجين الموجودين في حجز قسم ثان شبرا الخيمة، والذين أثاروا اضطرابات داخل محبسهم مستغلين حالة الانفلات الأمني خارج القسم، وقام المساجين بتكسير نوافذ الحبس وإشعال النيران في البطاطين، إلا أن القوات تمكنت من السيطرة عليهم وإخماد النيران وأحكمت السيطرة على أبواب الحبس.

وأمر اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة مقتل محروس محمد محروس، الذي لقي مصرعه في تبادل لإطلاق النار بين معاون مباحث قسم ثان، وأحد تجار المخدرات، مؤكدًا أن عمليات الكر والفر مازالت مستمرة في محيط القسم، في الوقت الذي تجري فيه مفاوضات لوقف إلقاء زجاجات المولوتوف على القسم، حتى لا تضطر أجهزة الأمن للتعامل بشكل حازم مع البلطجية المتواجدين حول القسم.

وأكد مصدر بمديرية الأمن أنه سيتم وضع كل الحقائق أمام النيابة العامة، صباح الأحد، ولن يتم إخفاء أي تفاصيل، مؤكدًا أن «ما يحدث حول القسم وراءه بعض البلطجية واللصوص وتجار المخدارت وليس من أهلية المتوفي»، وأشار إلى أن المجني عليه لقي مصرعه أثناء مطاردة قوات الأمن لتاجر مخدرات يدعى حمادة عبد الحفيظ، والذي هرب من موقع الحادث عقب مصرع المجني عليه، بينما أُلقي القبض على اثنين من زملائه.

وقال المصدر إن الوضع أمام القسم يتجه نحو الهدوء بعد إرسال تعزيزات أمنية من قوات الأمن المركزي، مشيرًا إلى أن حالة المجند الذي أصيب في الأحداث طفيفة، وكذا ضابط الشرطة المصاب.

كانت قوات الأمن قد استخدمت القنابل المسيلة للدموع في مطاردة عشرات المتجمهرين حول مبنى تابع لحي شرق شبرا الخيمة، وامتدت المطاردات إلى المنطقة التي يسكن بها ضحية إطلاق الرصاص بمنطقة شبرا الخيمة، كما أطلقت قوات الأمن الرصاص في الهواء لتفريق المتجمهرين.

واقتحم البعض المبنى التابع لحي شرق شبرا الخيمة، في وقت متأخر من مساء السبت، واستولوا على الموتوسيكلات و«التكاتك» المتحفظ عليها في المبنى التابع للحي، على خلفية الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن والأهالي أمام قسم ثان شبرا الخيمة، وانتشرت المدرعات التابعة لقوات الأمن في محيط المبنى لتأمينه.

وكان ضابط شرطة من قوات قسم ثانٍ شبرا الخيمة قد أصيب بإصابات متفرقة في الجسد أثناء قيامه بمحاولة منع الأهالي من اقتحام القسم، حيث تعدى عدد منهم عليه بالضرب وأحدثوا إصابات بجسده، كما أصيب مجند بطلق ناري في الاشتباكات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...