الرئيسية » أخبار مصر » النيابة تُعاين «قسم شبرا» وتتحفظ على الأسلحة وتستمع لأقوال ضابط الواقعة

النيابة تُعاين «قسم شبرا» وتتحفظ على الأسلحة وتستمع لأقوال ضابط الواقعة


20-1-2013

وقعت الاشتباكات بين الأهالي وقوات الأمن أمام قسم ثان شبرا الخيمة، احتجاجا على مقتل مواطن بطلق ناري من قبل ضابط شرطة بالخطأ، خلال مأمورية لضبط بعض المسجلين خطر، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 وإصابة 12 بينهم ضابطان ومجند.

باشرت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، الأحد، تحقيقاتها الموسعة في واقعة مقتل شاب برصاصة طائشة أثناء قيام ضابط شرطة بقسم ثان شبرا الخيمة بمطاردة أحد المسجلين خطر وبحوزته مواد مخدرة.

وانتقل فريق من النيابة العامة، برئاسة رفعت فيصل، لإجراء معاينة تصويرية لموقع الحادث ومحيط القسم، ورفع البصمات، ومناظرة الجثة.

وأمرت النيابة بالتحفظ على الأسلحة المضبوطة، وفوارغ الطلقات، وزجاجات المولوتوف المضبوطة، وإرسالها إلى المعمل الجنائي لفحصها.

كما أمرت بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة، وتحديد نوعية الطلقة التي أودت بحياة المجني عليه، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وتشكيل لجنة لحصر الخسائر والتلفيات، وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمين.

واستمعت النيابة لأقوال ضابط الشرطة المتسبب في الواقعة، والذي أكد في أقواله أنه كان متوجهًا في مأمورية لضبط المسجل الشقي خطر «علاء. ع»، وبحوزته كمية من مخدر «الترامادول»، بغرض الاتجار، وأثناء قيام القوة بضبطه قام المتهم وزوج شقيقته بإطلاق النيران على القوة، وتم تبادل إطلاق النار معه، مضيفًا: «الشخص الذي لقي مصرعه غير معلوم حتى الآن ما إذا كان قد أصيب بنيران قوة الشرطة أو من الطرف الثاني».

كما استمعت النيابة لأقوال محمد محروس، والد الشاب المتوفى، والذي أكد في أقواله تواجد نجله بالمنزل، وأنه أصيب بشرفتها، ولقي مصرعه في الحال، كما استمعت النيابة لأقوال بعض المصابين في الأحداث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...