الرئيسية » أخبار مصر » القليوبية تشتعل.. والأمن يستعين بالمدرعات والمصفحات للسيطرة على الموقف

القليوبية تشتعل.. والأمن يستعين بالمدرعات والمصفحات للسيطرة على الموقف

القليوبية تشتعل.. والأمن يستعين بالمدرعات والمصفحات للسيطرة على الموقف

واشتباكات بالرصاص والمولوتوف بين أهالى والشرطة حول قسم ثان

وقطع الطريق بسبب مقتل وإصابة 12 لخلافات بين عائلتين

الأحد، 20 يناير 2013

 

اشتعلت محافظة القليوبية جراء اشتباكات بين الأهالى والأمن أمام قسم شرطة ثان شبرا نتيجة مقتل مواطن على يد الشرطة بحسب قول الأهالى، وذلك خلال مطاردة أحد المسجلين خطرا والذى تم ضبطه علاوة على اشتباكات بالأسلحة الآلية لخلافات بيت عائلتين أسفرت عن مصرع اثنين وإصابة 10 آخرين.

بداية الأحداث كانت بسبب مصرع مواطن برصاص ضابط شرطة فى منطقة شبرا الخيمة ثان عن طريق الخطأ أثناء تصادف وجوده فى شرفة منزله فى منطقة قهوة شرف بشارع 15 مايو أثناء مطاردة أحد تجار المخدرات بالمنطقة للقبض عليه، فتم نقله إلى المستشفى إلا أنه لقى مصرعه فى الحال.

تلقت غرفة النجدة بلاغاً من الأهالى شبرا الخيمة يفيد بوفاة المواطن محروس محمد محروس والذى يعمل بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، أثناء مطاردة حملة من قسم ثان شبرا الخيمة لعلاء عبد الحفيظ وشهرته “محمود” تاجر مخدرات والذى تم إلقاء القبض عليه

وحصل أهل المتوفى على التقرير الطبى الذى يؤكد وفاة محروس محمد محروس بطلق نارى فى الرأس وكسر بعظام الكتف الأيمن واشتباه كسر بعظام الفقرات، ورفضت المستشفى تحرير محضر، فتوجه الأهالى إلى قسم ثان شبرا الخيمة لتحرير محضر ضد الضابط المتهم فى الواقعة.

وقام مجموعة من الأهالى بشبرا الخيمة بقطع الطريق أمام السيارات والمارة، احتجاجا على الواقعة، وتلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور القسم بالواقعة فانتقلت قيادات المديرية إلى مكان الحادث.

ودعمت الشرطة من تواجدها، وفى محيط قسم شرطة شبرا بالقليوبية، إثر محاولة الأهالى اقتحام قسم الشرطة، احتجاجا على مقتل شاب برصاص ضابط عن طريق الخطأ خلال مطاردة.

ونشرت الشرطة عددا من المدرعات والسيارات المصفحة التى تقوم بإطلاق الرصاص فى الهواء لتفريق المتظاهرين، علاوة على إطلاق قنابل الغاز المسلية للدموع.

وتتواصل عمليات الكر والفر بين المتظاهرين والشركة فى الشوارع الجانبية القريبة من قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، ويقوم عدد من الأهالى الآن بإلقاء قنابل المولوتوف على قسم شرطة ثان شبرا، وذلك من أعلى المنازل المجاورة له، ومن قبل الأهالى المتجمهرة أمامه.

وقد وصل إلى القسم حكمدار مديرية أمن القليوبية ومدير المباحث بالمديرية اللواء محمد القصيرى، لتهدئة الأهالى وإقناعهم بفض تظاهرهم أمام القسم.

كما يشهد محيط قسم ثان شبرا الخيمة الآن حالة من الكر والفر بين المواطنين والأمن، وأطلق الأمن الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع من داخل القسم، لتفرقة المتظاهرين الذين يحاولون اقتحام القسم.

ومن جانبها كثفت مديرية أمن القليوبية من التعزيزات الأمنية لعمل كردون أمنى حول القسم تحسبا لاقتحامه.

كما يشهد قسم شرطة شبرا الخيمة حاليا، حالة من الهياج التى انتابت المتهمين المحبوسين داخل حجز القسم، عقب سماعهم إطلاق النيران خارج القسم، حيث أثارت الأحداث المساجين ودفعتهم لإثارة الشغب داخل الحجز فى محاولة للهروب من حجز القسم مستغلين الأحداث والهجوم الذى يتعرض له القسم من قبل عدد من الأهالى على خلفية مصرع مواطن برصاص ضابط شرطة عن طريق الخطأ أثناء تصادف وجوده فى شرفة منزله فى منطقة قهوة شرف بشارع 15 مايو أثناء مطاردة أحد تجار المخدرات بالمنطقة للقبض عليه.

ومن جانبهم، يكثف ضباط القسم من جهودهم للسيطرة على المتهمين والتصدى لهم والعمل على تهدئة الموقف.

وأصيب مجند أمن بطلق نارى فى الاشتباكات بين الأهالى وقوات الأمن أمام قسم شبرا الخيمة، حيث يتم إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقة الأهالى من أمام القسم.

كما اعتلى الأهالى العمارات المجاورة للقسم وقاموا برشق قوات الأمن بالحجارة.

وقالت مصادر، إنه قد وصل منذ قليل إلى قسم الشرطة مساعد وزير الداخلية لفرق الأمن، واجتمع مع مأمور القسم لتفرقة الأهالى من محيط القسم.

وتمكنت قوات الأمن بقسم ثان شبرا من السيطرة على حريق اندلع بإحدى السيارات الملاكى المرابطة أمام القسم قبل امتداد الحريق لباقى السيارات المجاورة.

وهرعت قوات الأمن بالقسم لمكان الحريق الذى تسبب فيه المتجمهرون أمام القسم، حيث استخدموا خراطيم المياه وطفايات الحريق الخاصة بالقسم، فضلا عن مساعدة قاطنى العقارات المجاورة للقسم، وتم السيطرة على الحريق تماما وإخماده قبل أن يمتد لباقى السيارات القريبة من مكان الحريق كما أصيب ضابط شرطة بقسم ثان شبرا الخيمة فى يده أثناء تدافع الأهالى أمام القسم وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وألقت قوات الأمن القبض على أحد المتجمهرين أمام القسم، حيث كان يحمل سلاحا “فرد خرطوش”، وتم التحفظ عليه لحين التحقيق معه.

وأكد مصدر أمنى بقسم ثان شبرا الخيمة رفض ذكر اسمه،أن القوة التى كانت متجهة للقبض على المسجل علاء عبد الحفيظ، المسجل الذى جرت الأحداث حوله، وضبطته وبحوزته كمية من مخدر الترامادول بغرض الاتجار.

وأضاف المصدر، أنه عندما قامت قوة من القسم، للمتهم، قام زوج شقيقته بإطلاق النيران على القوة، وتم تبادل إطلاق النار معه، مضيفاً أن الشخص الذى لقى مصرعه غير معلوم حتى الآن، وأنه أصيب من قبل نيران قوة الشرطة أو من الطرف الثانى، والذى يؤكد ذلك تقرير الطبيب الشرعى للجثة.

من ناحية أخرى نشبت مشاجرة بين عائلة محيسن وعائلة أولاد عمر بسبب قيام سباك من عائلة عمر بأعمال الصيانه فى منزل أحد أفراد العائلة الأولى فاختلفا على أعمال السباكة واعتدى عليه بالضرب فاستعان السباك بعائلته من قرية أبو الغيط، وتوجهوا حاملين الأسلحة النارية إلى باسوس، ونشبت بينهم مشاجرة فلقى اثنان من عائلة محيسن مصرعهما هما أبو سريع محمد وسعيد محمود وأصيب 10 أشخاص آخرين من العائلتين، وقام الأهالى بقرية باسوس بقطع طريق القناطر الخيرية شبرا أمام حركة السيارات وتم تحويل الطريق إلى الطريق السريع، وتم إرسال قوات أمن إلى البلدة خوفا من تجدد الاشتباكات بين العائلتين.

وأكد مصدر أمنى بالقليوبية أنه تم إرسال قوات أمن إضافية إلى منطقة باسوس وأبو الغيط، وذلك خوفا من تجدد الاشتباكات بين العائلتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...