الرئيسية » المرأة والطفل » نصائح مفيدة لجمالك

نصائح مفيدة لجمالك


19-1-2013

قد تكونين اتّخذت قرارات خاطئة في العام الماضي، بحق جمالك تحديداً، فإليك اليوم أبرز وأهمّ المعتقدات الصحيحة التي يجب أن تتّبعيها لتحصلي على إطلالة مميّزة بألوان مكياج تليق بك.

1- احترمي لون بشرتكِ

لهذا السبب تليق بكِ بعض كريمات الأساس وظلال العيون وأحمر الشّفاه أكثر من أيّ شخصٍ آخر، إذ يتأثّر لون البشرة بمساحيق التبرّج التي تستعملينها؛ فيُمكن لكريم أساس داكن أو فاتح أن يجعلكِ تظهرين وكأنّكِ تضعين قناعاً على وجهكِ. ويُمكن لبعض الألوان أن تجعلكِ تبدين شاحبة أو صاخبة جدّاً، بينما يُمكن لألوانٍ أخرى من العلامة نفسها أن تجعلكِ تبدين ببشرة أجمل.

2- اتّبعي ما يليق بك فقط

يُمكن للمكياج الرائج أن يكون ممتعاً؛ لكن احرصي على أن يليق بكِ؛ فما من شيء أسوأ من اعتماد صيحة رائجة وشعبيّة لا تُناسبكِ. لكنّه ليس من الضروريّ تجريب كلّ الصيحات.

3- تخلّصي من مستحضرات التجميل القديمة

على غرار أهميّة غسل الفراشي وتنظيفها للاعتناء بها، من المهمّ أيضاً تحديث العدّة الخاصّة بكِ بحيث تتخلّصين من المستحضرات المنتهية صلاحيّتها والتي تؤذي بشرتك وتتسبّب في ظهور الحبوب….

4- اغسلي فرشات المكياج

بالرّغم من أنّك قد تغسلين وجهكِ كلّ يومٍ، فالجراثيم والغبار والأوساخ أشياء قد تنتقل كلّها إلى بشرتكِ عبر فراشي المكياج، إن لم تقومي بغسلها أيضاً. للمساعدة على تمديد حياة الفراشي، أبقيها خالية من الجراثيم وتجنّبي تراكم الأوساخ عليها، ما يُمكنه أن يؤثّر على طلّتكِ أيضاً. احرصي على غسل الفراشي كلّ أسبوعٍ أو أسبوعين بواسطة الماء السّاخن والصّابون والشّامبو أو غسول للوجه مضادّ للجراثيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو..تمارين تكبير المؤخرة للسيدات في 10 أيام

“خصر صغير ومؤخرة بارزة” هذا ما يميز أخر موضة الـ CURVY BODY أو موضة الجسم ...