الرئيسية » أخبار مصر » تزايد أعداد الخيام أمام «الاتحادية» استعدادًا لـ«25 يناير»

تزايد أعداد الخيام أمام «الاتحادية» استعدادًا لـ«25 يناير»


18-1-2013

وقائع الحدث-

حشود من المواطنين تشارك في المسيرة المنطلقة من شبرا الخيمة والمتجهة إلى ميدان التحرير، للمطالبة بالقصاص للشهداء، وذلك في الذكرى الأولى لثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك ونظامه، القاهرة، 25 يناير 2012. يشارك في المسيرة اتحاد شباب ماسبيرو، وحركة كفاية، 6وحركة إبريل، وحركة الاشتراكيين الثوريين، وحزب التيار المصري، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة من بينهم مايكل منير، رئيس حزب الحياة وإيهاب الخولي رئيس حزب الغد الأسبق، ورامي لكح، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وحمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.
نمير جلال

استعد معتصمو قصر الاتحادية لاستقبال الذكرى الثانية لثورة 25 يناير بنصب عدد من الخيام بدلا من التي تم حرقها في الاشتباكات الأخيرة، فيما انضم لهم عدد من الشباب ونصبوا ثلاثة خيام جديدة أمام مسجد «عمرو بن عبدالعزيز» المقابل لقصر الاتحادية ليصل عدد الخيام في محيط القصر الرئاسي إلى 22 خيمة .

وأكد المعتصمون الجدد أنهم غير تابعين للأحزاب أو حركات سياسية، وأنهم لم يسمحوا للأحزاب السياسية بأن تقفز على ثورتهم كما فعل الإخوان المسلمين في 25 يناير، فيما رحبوا بمشاركة من يريد من الأحزاب السياسية شريطة عدم رفع أعلام أو لافتات بأسماء أي حركات أو أحزاب.

وقال عمرو المصرى، أحد الشباب المعتصمين عند قصر الاتحادية: «لن نسمح لأحد بعد أن اعتصمنا لمدة 40 يوما وتعرضنا للقتل على يد الإخوان، أن يتسلق على ثورتنا التى ندعو لها ويحقق مكاسب سياسية من ورائها».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...