الرئيسية » أخبار مصر » زكريا عزمي يسدد 1.5 مليون جنيه في قضية “هدايا الأهرام”

زكريا عزمي يسدد 1.5 مليون جنيه في قضية “هدايا الأهرام”


17-1-2013

وافق المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا اليوم الخميس على قيام الدكتور زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية, بسداد مبلغ مليون و 500 ألف جنيه تمثل قيمة الهدايا التي كان قد تقاضاها وتحصل عليها من مؤسسة الأهرام الصحفية خلال الفترة من عام 2006 وحتى يناير 2011 .

وقال المستشار حسيني إن تعداد من قاموا حتى الآن بسداد قيمة الهدايا التي تحصلوا عليها من الأهرام بدون وجه حق, يبلغ 24 شخصا من بين 26 شخصا تحصلوا على تلك الهدايا, وقاموا بسداد قرابة 30 مليون جنيه.

وأشار إلى أن إثنين فقط لما يقوما بسداد الأموال المستحقة عليهما في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات, وهما اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق, والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق والهارب حاليا خارج البلاد.. موضحا أن قيمة الهدايا المستحقة على العادلي تبلغ مليون جنيه, فيما تبلغ قيمة الهدايا المستحقة على غالي مليونا و 500 ألف جنيه.

جدير بالذكر أن تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا كانت قد كشفت النقاب عن أن قيمة الهدايا التي صرفت من ميزانية مؤسسة الأهرام الصحفية خلال الفترة من عام 1984 وحتى عام 2011 تجاوزت ما يقارب 100 مليون جنيه, بدون وجه حق على نحو يمثل تسهيلا للاستيلاء على المال العام, وتربيحا للغير بدون وجه حق, وإضرارا عمديا بأموال المؤسسة.

وتمثلت الهدايا الممنوحة من المؤسسة إلى عدد من كبار رجال الدولة في النظام السابق, في ساعات قيمة, وأقلام ذهبية, وجنيهات من الذهب ورابطات عنق باهظة الثمن وأطقم من الألماس ومجوهرات وحقائب جلدية للسيدات والرجال وأحزمة جلدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...