الرئيسية » أخبار مصر » دعوى لإلزام “عصام العريان” بدفع تعويضات لليهود

دعوى لإلزام “عصام العريان” بدفع تعويضات لليهود

عصام العريان

17-1-2013

أقام د.سمير صبري المحامي دعوى قضائية تطالب بإلزام عصام العريان القيادي الإخواني ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة والعضو المعين بمجلس الشورى, بأداء أى مبالغ أو تعويضات من ماله الخاص تنتج عن دعوته لليهود العودة إلى مصر, دون أي مسئولية مالية أو أدبية أو معنوية عن أي مبالغ قد يقضى بها لصالح مقيمى دعاوى التعويضات .

وتعجب “صبري” في دعواه التى حملت رقم 238 لسنة 2013 جنوب القاهرة عن سبب أو الغرض من دعوة “العريان” وما تفسيرها باعتبارها دعوة خطيرة تؤكد رغبة الإخوان في التقرب إلى إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية, وتعطي لليهود انطباع أن الإخوان ليسوا معادين لهم أي أن هدفها الأساسي هو خدمة أهداف الفصيل السياسي الديني الإخوان المسلمين لتحقيق مكاسب إخوانية على حساب القضية الوطنية .

وأشار إلى أن الخطير في هذه الدعوة الصادرة من مسئول سياسي ومستشار لرئيس الجمهورية, هو أن اليهود يطرحون على الساحة الآن فكرة استعادة أملاكهم في مصر ويطمعون في ذلك, بعد أن قاموا بنهب سيناء وسرقة الشعب الفلسطيني ودعوة العريان تفتح لهم الباب على مصرعيه .

وأضاف أن هذه الدعوة تعكس تناقض الفكر الإخواني الذين يرفعون شعار “خيبر خيبر يا يهود”, وقيل من بعض القوى الوطنية أن دعوة “العريان” بعودة اليهود من إسرائيل وحقهم في استرداد ممتلكاتهم بأنها صفقة سياسية مشبوهة مع العدو الصهيوني وحليفته الكبرى أمريكا ضد الوطن, وذلك بإرضاء اللوبي الصهيوني والولايات المتحدة عن سياسات الإخوان في مصر .

ووصف “صبرى” الدعوة بأنها غير وطنية من أشخاص لا تهوى غير تحقيق مصالحها الشخصية حتى على حساب الوطن والغريب والعجيب أن حرص الإخوان على عودة اليهود بصرف النظر عن أن أغلبية المصريين تحت خط الفقر خاصة في الصعيد وهي الأولى بالرعاية والاهتمام من حق اليهود في العودة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...