الرئيسية » أخبار مصر » أئمة الأوقاف يتظاهرون للمرة الثانية أمام الوزارة ضد “الأخونة”

أئمة الأوقاف يتظاهرون للمرة الثانية أمام الوزارة ضد “الأخونة”

وقفة احتجاجية لأئمة الأوقاف اعتراضاً على أخونة الوزارة

15-1-2013

نظم موظفو مديريتى أوقاف القاهرة والجيزة وعدة محافظات ونقابة الدعاة المسقتلة اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية، أمام وزارة الأوقاف، اعتراضا على سياسات الوزير والمسئولين الجدد فى الوزارة.

وقال المتظاهرون إن وقفتهم سلمية، وإن تواجدهم أمام الوزارة بعد أن فاض بهم الكيل من سياسة أخونة الأوقاف التى يتبعها المسئولون الجدد المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين، كما أكد الشيخ صفوت نظير مدير الدعوة السابق بالوزارة وأحد الأئمة المقالين أن الوزير أقال 18 من مدراء المديريات بكل المحافظات، مؤكدا أن المسئولين يستخدمون ذريعة التطهير لتنفيذ خططهم لأخونة الأوقاف، والدليل أن هناك خبرات وكفاءات كثيرة لا تنتمى لجماعة الإخوان المسلمين تم إقالتهم واستبدالهم بأعضاء فى الجماعة، وأعضاء فى الجمعية الشرعية، ليسوا على خبرة بالعمل فى الأوقاف.

وأضاف نظير: “أهم مطالبنا هى الحيادية ورفع يد الإخوان المسلمين عن الوزارة، وإسقاط كل المسئولين الجدد الذين يعتمدون على المحسوبية فى عملهم بالوزارة، كما نوجه رسالة إلى وزير الأوقاف أن يتقى الله فى الدعاة، ويبقى على الصالحين، ولا يظلم من يقوم بعمله على أكمل وجه، وأن يبتعد عن منظومة التحيز التى كان سبق وأن اعتمدها القيادات السابقة فى وزارة الأوقاف.

كما أكد الدعاة أن وقفتهم سلمية، وأنهم لا يرضون من ذلك سوى وجه الله وإصلاح الوزارة، كما رددوا هتافات منها “تسقط أخونة الوزارة”، “فين الثورة فين الثورة”، “غيرتوا القيادات ليه”.

من جانبه أكد الشيخ سلامة عبد القوى المتحدث باسم الوزارة ومستشار الوزير أن هذه الاحتجاجات سوف تتكرر لاحقا، كلما قامت الوزارة بأى إجراء لتتحرى فيه الدقة، وعرض الساعين لشغل مناصب على لجنة تقيم مستواهم ومؤهلاتهم الدعوية، مؤكدا أن هذه إجراءات حيادية للوقوف على الكفاءات لتولى مناصبهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...