الرئيسية » أخبار مصر » نقيب المحامين: الدعوة للتظاهر أمام وزارة العدل قائمة إذا لم نستخلص كافة حقوقنا

نقيب المحامين: الدعوة للتظاهر أمام وزارة العدل قائمة إذا لم نستخلص كافة حقوقنا

اتهم أعضاء الإخوان بالمجلس بمحاولة تبرئة الوزارة..

سامح عاشور نقيب المحامين

13-1-2013

قرر سامح عاشور نقيب المحامين، تشكيل وفد تفاوضى من مجلس النقابة العامة للمحامين ونقباء النقابات الفرعية، للقاء مساعد وزير العدل لشئون التنمية الإدارية والتخطيط والمطالبات القضائية غدا الاثنين، لبحث أزمة أتعاب المحاماة المستحقة للنقابة لدى وزارة العدل.

وجاء ذلك عقب الاجتماع المشترك لمجلس النقابة العامة ونقباء النقابات الفرعية مساء أمس السبت، وردا على خطاب مساعد وزير العدل بدعوة النقابة للحوار حول مطالبها بشأن أتعاب المحاماة.

وأكد “عاشور” فى بيان له اليوم الأحد، أن الوفد الذى سيلتقى مساعد وزير العدل يضم كلا من “محمد طوسون” أمين عام النقابة، ومجدى سخى وكيل النقابة، وخالد أبو كريشة عضو مجلس النقابة العامة، وصلاح صالح عضو مجلس النقابة، وحسن أمين نقيب جنوب القاهرة، ومحمد عثمان نقيب شمال القاهرة، وعاكف جاد نقيب الشرقية، ومحمد الغمرى نقيب الدقهلية.

وأوضح عاشور فى البيان، أن مهمة الوفد تستهدف استخلاص حقوق المحامين فى أتعاب المحاماة التى لم تورد لصندوق النقابة، قياسا على ما تم تحصيله من رسوم قضائية وصندوق الرعاية القضاة كأساس محاسبى على جميع السنوات المستحقة، وعدم التنازل عن أى مستحقات أو التسليم بخضوع أموال المحامين للتقادم، وإخطار النقابة قبل 15 يناير الجارى بما تم تفصيلا وبما تراه من رأى.

وقال نقيب المحامين فى تصريح له إن عدم ذهابه لوزارة العدل ضمن وفد النقابة العامة والنقابات الفرعية ليس له علاقة بموقفه مع الوزارة، مشيرا إلى أن الوفد الذى سيلتقى مساعد الوزير رفيع المستوى ومتكافئ، موضحا أن مجلس النقابة اجتمع أمس السبت، من غير الأعضاء المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، ووافق على تشكيل وفد للتوجه إلى وزارة العدل، حتى تسقط كل الحجج التى يمكن أن تنساق فى مواجهتنا.

وشدد عاشور على أنه إذا خرج اللقاء مع مساعد وزير العدل بمعالم وحدود واضحة لحقوق نقابة المحامين سترفع كافة الإجراءات، باعتبار أن مطالبهم بدأت تتحقق، أما فى حالة عدم التوصل لاتفاق واضح يضمن رد كامل مستحقات المحامين، فإن المحامين سيلجأون للإجراءات التى دعوا إليها للحصول على حقوقهم، موضحا أن الدعوة للتظاهر أمام وزارة العدل بعد غد الثلاثاء، قائمة فى حال عدم الوصول إلى معالم واضحة فيما يتعلق بحقوق المحامين.

وقال نقيب المحامين، إن الدعوة للتظاهر أمام وزارة العدل التى وجهها لجموع المحامين ليست هدفا فى ذاتها، وإنما هى وسيلة لتحقيق مطالب المحامين، مع ترحيبه بالحوار والتفاوض منذ شهر وليس الآن فقط.

وحول تنظيم أعضاء مجلس النقابة المنتمين للإخوان مؤتمر صحفى ظهر اليوم الأحد بمقر النقابة، حول أزمة أتعاب المحاماة ومشروع العلاج، رد “عاشور” بأنهم مصرون على تهريب الحكومة وتبرئة ذمتها من المسئولية، رغم أنهم كانوا أكثر الناس حديثا عن أتعاب المحاماة فى انتخابات النقابة فى 2009 و2011.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...