الرئيسية » أخبار مصر » مستشار مرسي: الطرف الثالث عاود الظهور ..وأحداث الاتحادية محاولة لعرقلة بناء مؤسسات الدولة

مستشار مرسي: الطرف الثالث عاود الظهور ..وأحداث الاتحادية محاولة لعرقلة بناء مؤسسات الدولة

13-1-2013

قال بسام الزرقا، مستشار الرئيس للشئون السياسية، إن الهجوم على المعتصمين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مساء السبت يستهدف “عرقلة بناء مؤسسات الدولة”.

وأضاف الزرقا، لوكالة الأناضول، أن “الطرف الخفي بدأ في الظهور مع أول محاولة لبناء مؤسسات الدولة المصرية”.

وأعلنت الرئاسة المصرية مطلع الأسبوع الجاري أن إجراءات انتخابات مجلس النواب ستبدأ في 25 فبراير المقبل حسبما نصَّ الدستور.

وطالب الأجهزة الأمنية بالكشف عن “الطرف الخفي” الذي يقف وراء الهجوم على المعتصمين، وقال: “يتعين على الأجهزة الأمنية القيام بواجبها بسرعة القبض على الجناة والكشف عن الطرف الخفي وفي الوقت ذاته النظر في كيفية ترميم المنظومة الأمنية”.

وأضاف أنه في جميع أحداث العنف الماضية لا يقدم أي شخص للمحاكمة، “ولايزال مسلسل الأطراف الخفية مستمرا”.

وبرز مصطلح “الطرف الخفي” أو “اللهو الخفي” على لسان عدد من السياسيين والإعلاميين خلال فترة ثورة 25 يناير 2011، وينسب إليه مسئولية الكثير من الحوادث الأمنية التي وقعت خلال الثورة والفترة الانتقالية التي تلتها.

وأوضح مستشار الرئيس المصري أن “الأمور في البلاد كانت تتجه إلى الهدوء، وكلما هدأت الأمور يأتي من ينفخ في النار”.

ولم يستبعد الزرقا أن يكون لاقتراب الذكرى الثانية للثورة المصرية علاقة بما حدث مساء أمس، قائلا: “ما حدث قد يكون محاولة لوضع مزيد من الإثارة في وقت نتجه فيه لبناء المؤسسات المصري بعد مرور عامين على الثورة”.

غير أن الزرقا رأى في الوقت نفسه أن “اختيار قصر الاتحادية كموقع للاعتصام يحتاج لإعادة نظر فهناك ميدان التحرير (بوسط القاهرة)”.

وأصيب 15 شخصا مساء أمس، السبت، في إطلاق أعيرة نارية وإلقاء زجاجات مولوتوف أمام قصر الاتحادية الرئاسي، وفق مصادر طبية رسمية وشهود عيان.

ويعتصم العشرات أمام القصر منذ شهر نوفمبر الماضي عندما أصدر الرئيس المصري محمد مرسي إعلانا دستوريا اعترضت عليه قوى سياسية واعتبرته يكرس لـ”حكم الفرد”، وذلك قبل أن يتراجع الرئيس ويصدر إعلانا دستوريا بديلا يلغي به السابق مطلع الشهر الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...