الرئيسية » أخبار مصر » الرئيس مرسي يشيد بجهود فاروق العقدة في استقرار القطاع المصرفي خلال الفترة السابقة

الرئيس مرسي يشيد بجهود فاروق العقدة في استقرار القطاع المصرفي خلال الفترة السابقة


11-1-2013

أشاد رئيس الجمهورية محمد مرسي بما قدمه الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي السابق، من جهد دءوب وعمل مخلص في خدمة الوطن والاقتصاد القومي، وما حققه من إنجازات في تطوير القطاع المصرفي والحفاظ على استقراره وسلامته .

جاء ذلك في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية مساء اليوم الخميس، وفيما يلي نص البيان .

تعلن رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى قد قبل استقالة محافظ البنك المركزى الدكتور فاروق العقدة اعتبارا من نهاية عمل يوم 2/2/2013، وذلك وفقا لأحكام المادتين 202 و 227 من الدستور .

كما وافق رئيس الجمهورية على ترشيح رئيس مجلس الوزراء للسيد هشام رامز محافظا جديدا للبنك المركزى اعتبارا من 3/2/2013 ، طبقا لأحكام المادة 10 من القانون رقم 88 لسنة 2003، على أن يتم العرض على مجلس الشورى لأخذ موافقته تمهيدا لإصدار القرار الجمهورى بتعيينه محافظا للبنك المركزى للمدة المتبقية من مجلس إدارة البنك المركزى الحالى وحتى 23/11/2015.

وقد أشاد رئيس الجمهورية بما قدمه الدكتور فاروق العقدة من جهد دءوب وعمل مخلص فى خدمة الوطن والاقتصاد القومى، وما حققه من إنجازات فى تطوير القطاع المصرفى والحفاظ على استقراره وسلامته .

كما رحب الرئيس بترشيح هشام رامز محافظا للبنك المركزى، مؤكدا ثقته فى استمرار مسيرة الإصلاح المصرفى والاستقرار المالى تحت رئاسته.

يعد هشام رامز واحدا من أبرز قيادات القطاع المصرفى فى مصر حيث عمل عضوا منتدبا للبنك المصرى الخليجى ثم رئيسا لبنك قناة السويس، قبل أن يتولى منصب نائب أول لمحافظ البنك المركزى لمدة 4 سنوات، اشترك فيها بكفاءة كبيرة فى إدارة السياسة النقدية والاحتياطى الخاص بالبنك المركزى، وبرنامج الإصلاح المصرفى، حتى شغل منصبه الحالى كرئيس تنفيذى للبنك التجارى الدولى فى ديسمبر 2011.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...