الرئيسية » أخبار مصر » قائمة المحافظين الجدد المرشحين بعد اجتماعات «الإرشاد» مع وزير التنمية المحلية

قائمة المحافظين الجدد المرشحين بعد اجتماعات «الإرشاد» مع وزير التنمية المحلية


الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية

11-1-2013

علمت مصادر أن الدكتور محمد على بشر، وزير التنمية المحلية، يحرص منذ توليه المنصب على زيارة مكتب الإرشاد، وعقد اجتماعات مكثفة مع قياداته، لوضع القائمة النهائية لمرشحى الإخوان لتولى منصب المحافظ، خلال حركة المحافظين المتوقعة خلال 10 أيام. وكشفت مصادر حكومية عن أن حركة المحليات المحدودة، التى جرت منذ أسبوع، بتعيين 4 نواب لمحافظ القاهرة، إضافة لتعيين المهندس محسن صلاح الدين، سكرتيراً مساعداً للمحافظة، الهدف منها إعدادهم وتأهيلهم لتصعيدهم لمناصب المحافظين فى الحركة القادمة، خاصة أن أغلبهم ينتمون للإخوان.

وأضافت المصادر أن «الإرشاد» استقر على ترشيح الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية، لمنصب المحافظ، وعاشور الحلوانى، أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية محافظاً للمنوفية، وصبرى عامر، مرشحا لمحافظ الغربية، فيما أكدت المصادر الإبقاء على المستشار حسن النجار محافظاً للشرقية، ود.على عبدالرحمن للجيزة.

من جهة أخرى، أقام وائل حمدى السعيد، المحامى، ثانى دعوى قضائية ضد الرئيس محمد مرسى، والدكتور هشام قنديل، ، والدكتور محمد على بشر، تطالب ببطلان قرار تعيين الأخير وزيراً، لاتهامه بالتورط فى قضية غسل أموال مع خيرت الشاطر.

من جانبه، قال الدكتور محمد على بشر: إنه مستعد للتخلى عن منصبه إذا ثبت بطلان تعيينه بسبب سجنه 3 أعوام فى قضية جنائية، موضحاً أنه حصل على رد اعتبار بموجب حكم قضائى، كما أنه ضمن من حصلوا على قرار عفو شامل من المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى فى الفترة الانتقالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...