الرئيسية » أخبار مصر » قنديل يعد بتحسين الخدمات الجماهيرية خلال أيام

قنديل يعد بتحسين الخدمات الجماهيرية خلال أيام


11-1-2013

أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة تقع علي رأس اولوياتها تحسين الخدمات للمواطنين خاصة مايتعلق منها بمياه الشرب والصرف الصحي‏.‏

وأكد انتهاء مشكلات مياه الشرب مع قدوم الصيف المقبل. جاء ذلك عقب افتتاح رئيس الوزراء لمحطة مياه الشرب في المعادي التي تقع علي كورنيش النيل وتعمل علي تحسين الخدمة لنحو مليون مواطن. وأكد قنديل انتهاء مشكلات مياه الشرب في محافظة مطروح هذا الصيف بالاضافة الي افتتاح عدد من محطات المياه تستفيد منها محافظة شمال سيناء كذلك بالنسبة لأهالي وسط سيناء, فقد تم شراء27 سيارة جديدة لتحسين خدمات مياه الشرب بها.

وقال رئيس مجلس الوزراء ان مجلس الوزراء شكل مجموعات صغيرة تستهدف تشجيع الاستثمار وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وخدمات تقدم للزراعة والشهر العقاري, حيث سيشهد المواطن تحسين الخدمات خلال الايام القادمة. وردا علي تساؤل حول جهود الحكومة لسد عجز الموازنة ودعم الاقتصاد المصري في الفترة الاخيرة والمحادثات مع قطر حول الوديعة القطرية البالغة2.5 مليار الإضافية.. وهل وصلت البنك المركزي أم لا؟

قال رئيس الوزراء ان الشيء الاهم بجانب الوديعة هي الاستثمارات القطرية فقطر دولة صديقة وأدركت ان هناك فرصا استثمارية كبيرة في مصر وبدأنا مع قطر مباحثات لتوفير18 مليار دولار, ونحن حاليا نسير في هذه الاجراءات, وهناك مباحثات مصرية قطرية بين وزيري المالية في البلدين لضخ تلك الاستثمارات في اقرب فرصة. من جهة اخري اعلن رئيس الوزراء عن الانتهاء من المخطط الرئيسي لتنمية مصر وقناة السويس خلال4 شهور.

وردا علي تساؤل حول مصير اللقاء الأول الذي جري مع صندوق النقد الدولي في أول نوفمبر, قال ان ذلك الاتفاق يراجع حاليا مع بعثة صندوق النقد الدولي قبل عرضه مرة أخري علي مجلس ادارة الصندوق وبعد إجراء التقييم الحالي الأولي ستأتي البعثة الفنية. ونفي رئيس الوزراء ان تكون الحكومة تسعي حاليا لزيادة قيمة القرض, مؤكدا ان قيمة القرض ليس في قيمته ولكن في الشهادة وان الاقتصاد يتعافي ويسير في الطريق السليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...