الرئيسية » أخبار مصر » وصول بقعة الزيت في مياة النيل للحوامدية وانقطاع المياه بحلوان

وصول بقعة الزيت في مياة النيل للحوامدية وانقطاع المياه بحلوان

4-11-2012
أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أنه تم وصول بقعة السولار إلى مشارف مدينة الحوامدية فى الساعة 8 و40 دقيقة من صباح اليوم، وعلى الفور قامت شركة مياه الجيزة بإيقاف ضخ مياه الشرب من محطة الحوامدية وهى محطة صغيرة نقالى، حيث إن قرابة نصف عدد سكان مدينة الحوامدية يتم تغذيتهم من محطة مياه البدرشين، مما يجعل تأثير توقف المحطة محدودا للغاية على القطاع الشرقى للحوامدية، وقد لا يتأثر به المواطنون، وتم إعادة تشغيل كافة المحطات المتوقفة بالجيزة حاليا (الحوامدية، العياط، الصف، مزغونة).

من ناحية أخرى، تم إيقاف محطة مياه الشيخ عتمان والتى تؤثر على قرية الشيخ عتمان، ومن المتوقع وصول البقعة إلى مدينة البدرشين.

وأشارت الشركة القابضة إلى أن البقعة تسير فى الجانب الغربى من النيل ولم تتأثر بها محطات الشركة بمحافظة القاهرة حتى الآن، معلنة أن انقطاع مياه الشرب بمناطق (وادى حوف – المعصرة – تقسيم النصر للسيارات – حدائق حلوان – مساكن الدواجن- مساكن الكهرباء – مساكن الضباط) لا علاقة له بالبقعة وإنما نتيجة لكسر مفاجئ بخط 1000مم صلب رئيسى داخل محطة شمال حلوان، وجارٍ الإصلاح خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكدت الشركة القابضة استمرار رفع أقصى درجات التأهب والاستعداد بجميع شركاتها، للتعامل مع البقعة وتوفير مصادر بديلة للمياه فى حالة إيقاف أى من محطاتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...