الرئيسية » أخبار مصر » اتفاقية مرابحة بين هيئة البترول والمؤسسة الدولية الاسلامية بقيمة 265 مليون دولار

اتفاقية مرابحة بين هيئة البترول والمؤسسة الدولية الاسلامية بقيمة 265 مليون دولار


9-1-2013

شهد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء  الأربعاء التوقيع النهائي على ثاني اتفاقية مرابحة لعملية تمويل بقيمة 265 مليون دولار بين المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الاسلامي للتنمية والهيئة العامة للبترول وهو ما يرفع قيمة التمويل الذي قدمته المؤسسة لهيئة البترول منذ اول اكتوبر الماضي لنحو نصف مليار دولار.

وقع الاتفاق المهندس شريف هدارة رئيس الهيئة العامة للبترول والدكتور وليد الوهيب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة.

ويمثل هذا المبلغ الشريحة الثانية من الاتفاقية الاطارية التي وقعت في أول يوليو الماضي بقيمة مليار دولار بين مصر والمؤسسة الدولية الاسلامية.

حضر التوقيع الدكتور المرسي حجازي وزير المالية والمهندس أسامه كمال وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور وليد الوهيب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية والسيد زينهم زهران المدير التنفيذي للبنك الاسلامي للتنمية.

وصرح وزير المالية بان التمويل الجديد جزء من اتفاقيات اطارية بقيمة مليارين و200 مليون دولار وقعت عام 2012 بين الحكومة المصرية والمؤسسة الاسلامية الدولية لتمويل التجارة وذلك بهدف المساهمة في توفير السلع الاساسية والإستراتيجية للمواطنين خاصة منتجات البترول والقمح والسلع الغذائية الاخري، مشيرا الي ان هناك مشاورات مع البنك الاسلامي للتوقيع علي عدد من الاتفاقيات الجديدة لحصول مصر علي تمويل ميسر ومساعدات من البنك ، لاستخدامها في تمويل مشروعات البنية التحتية.

واكد وزير المالية ان هذه التمويلات تؤكد ثقة المؤسسات الدولية والاقليمية في سلامة الاقتصاد المصري وقدرة الحكومة علي الوفاء بالتزاماتها في المواعيد المحددة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...