الرئيسية » أخبار مصر » القرعة الهيكلية تهدي الأنبا تواضروس البابوية في يوم ميلاده

القرعة الهيكلية تهدي الأنبا تواضروس البابوية في يوم ميلاده

الانبا تواضروس

4-11-2012

الأنبا تواضروس، أسقف عام البحيرة، ولد باسم وجيه صبحي باقي سليمان، في 4 نوفمبر سنه 1952، وتنقلت أسرته في صغره ما بين المنصورة وسوهاج ودمنهور والإسكندريه، وهو عضو المجمع المقدس للكنيسة.

التحق بجامعة الإسكندرية، بكلية الصيدلة، وتخرج منها عام 1975، والتحق بالكلية الإكليركية، وتخرج منها عام 1983، كما حصل على زمالة الصحة العالمية بإنجلترا عام 1985.

رسم راهبا بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وأصبح أسقفًا عاما للبحيرة بيد قداسة البابا شنودة الثالث في 15 يونيو 1997، هو تلميذ الأنبا باخوميوس، وله العديد من العظات الروحية والكتابات، ويدعو تاوضروس المسيحيين إلى الاندماج في المجتمع من خلال التعليم ووسائل الإعلام.

وعن رؤيته لمستقبل الكنيسة، يقول الأنبا تواضروس: “يجب أن نهتم بفصول التربية الكنسية منذ الصغر، وأن نجعل فصول إعداد الخدام من أولوياتنا، فالخدمة هي التي سوف تصنع نهضة جديدة داخل الكنائس، سواء بمصر أو ببلاد المهجر.

وقد حصل الأنبا تواضروس على تزكيات من الأنبا دميان أسقف ألمانيا، والأنبا سوريال أسقف ملبورن، والأنبا مكاريوس رئيس دير السريان، والأنبا باخوم أسقف سوهاج، والأنبا أنداروس أسقف عام البحيرة.

وأسفرت نتيجة القرعة الهيكلية اليوم الأحد عن اختيار الأنبا تواضروس لمنصب البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية خلفا للبابا شنودة، وبذلك يصبح لقبه البابا تواضروس الثاني بعد البابا تواضروس الأول رقم 45 فى تاريخ باباوات الإسكندرية، الذي جلس على الكرسى عام 730 ميلادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...