الرئيسية » أخبار مصر » سفارة مصر في بلجيكا تأسف لحادث الاعتداء على مسكن السفيرة المصرية

سفارة مصر في بلجيكا تأسف لحادث الاعتداء على مسكن السفيرة المصرية


وزير الخارجيةمصر- محمد كامل عمرو

10-1-2013

تعرض دار سكن فاطمة الزهراء عتمان- السفيرة المصرية، في بلجيكا، ببروكسل فجر يوم الأربعاء، لاعتداء من قبل مجهولين.

وفى أول رد فعل رسمي، أصدرت السفارة المصرية بياناً، أعربت فيه عن أسفها الشديد إزاء ما تعرض له دار الضيافة المصرية من اعتداء؛ تمثل في رشق زجاج النوافذ الخارجية للباب الخلفي بالحجارة، مما أدى إلى تحطيمها، إضافة إلى إشعال النيران في المحيط الخارجي للمبنى، وتشويه جدران السور الخارجي للدار بالطلاء من قبل المعتدين.

وقال البيان: تعرض دار سكن السفيرة المصرية لاعتداء من قبل مجهولين الساعة 30ر1 صباح يوم الأربعاء، وإثر ذلك قام سكرتير أمن البعثة باستدعاء الشرطة البلجيكية، التي سرعان ما اتصلت بشركة التأمين من أجل رفع الصور التي من المرجح أن تكون كاميرات التصوير قد التقطتها للجناة.

وبسؤاله حول ملابسات الحادث، رفض ماجد مصلح- الوزير المفوض، توجيه الاتهام لأى شخص كان أو أية جهة، كما أمتنع عن اضفاء طابع سياسي على هذا العمل، واكتفى بالقول: إن السفارة في انتظار ما سوف تسفر عنه التحقيقات التي بدأتها الشرطة البلجيكية، والتي أبدت التعاون اللازم بهذا الشأن.

وأوضح الدبلوماسي المصري، أن آلن لوففر- مدير إدارة الشرطة المعنية بحراسة البعثات الدبلوماسية، قد قام على الفور بتعزيز عملية تأمين بعثتي دار السكن والمكاتب الدبلوماسية، جنباً إلى جنب مع تكثيف دوريات مرور الشرطة، لاسيما وأن هذا الاعتداء هو الأول من نوعه.

كما نفى آلن لوففر، أن يكون أفراد الحراسة قد سمعوا هتافات أو عبارات مناوئة للسفارة أو لمصر، وقال بكلمات مقتضبة للغاية: من المبكر التكهن بأي شيء حول هذا الموضوع، كل الاحتمالات قائمة لحين انتهاء الشرطة من أداء عملها، وكشف لبس غموض الحادث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...