الرئيسية » أخبار مصر » السادات يدعو الرئيس لإقامة احتفالية بالتحرير “للم الشمل” قبل ذكرى الثورة

السادات يدعو الرئيس لإقامة احتفالية بالتحرير “للم الشمل” قبل ذكرى الثورة

السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

9-1-2013

دعا حزب الإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات الرئيس محمد مرسى لإصدار توجيهاته للحكومة لإقامة إحتفالية شعبية كبيرة تتم بحضوره فى ميدان التحرير قبل يومين أو ثلاثة من ذكرى ثورة 25 يناير تكون بهدف لم الشمل ومشاركة المصريين مشاعرهم بإعتباره رئيسا لكل المصريين.

وأشار السادات إلى أن الإنقسام المجتمعى الواضح ومرورنا بذكرى الثورة ونحن بهذا الحال المؤسف والمشهد السياسى المرتبك يتطلب أن يخرج الرئيس كما خرج فى أولى خطبه أمامنا فى الميدان ويشارك المصريين ويوضح أمامهم حقيقة الأوضاع وماذا فعلنا لنحقق أهداف هذه الثورة .

وأكد السادات أن ذكرى مرور عامين قد لا تكون إحتفال وفى الغالب ستكون إحتجاج وقد تتم مواجهات صعبة ما بين مؤيدى ومعارضى الرئيس ومصر لا تتحمل ذلك ، وبالتالى على الرئيس وحكومته أن يخرجوا ويوضحوا للشعب من الميدان ” أصل الثورة ” حقيقة ما تمر به مصرولم شمل المصريين حقنا للدماء.

وعلى صعيد أخر أطلق الحزب اليوم دعوة يجب أن تتم عبرالحكومة المصرية وتوجه لقادة مجلس التعاون الخليجى لعقد إجتماع طارئ لإعتماد الموافقة على إيداع 25 مليار دولارعلى سبيل المثال كوديعة من الفوائض لديهم توضع فى البنك المركزى لمدة 5 سنوات بدون فوائد لمساعدة الإقتصاد المصرى على النهوض ودون أدنى تكلفة ويتم سدادهم بعد 5 سنوات ، وذلك بدلا من إتجاه الحكومة المصرية لطريق القروض وشروطها الصعبة ، وما يتم تقديمه من إلتزامات وتعهدات وفرض ضرائب حتى نتمكن من الحصول على 4.8مليار دولارمن صندوق النقد الدولى .

وأشار رئيس الحزب إلى أن مجلس التعاون الخليجى حان الوقت لتتم الإستعانة به فى دعم الإقتصاد المصرى ، وكان يجب على الحكومة أن تسعى لهذا وتطرق هذا الباب قبل أن يكون صندوق النقد الدولى هو أول ما تقصده ، خاصة وأن مصر هى مفتاح إستقرار دول الخليج والحفاظ على مكانتها ودورها هو حفاظ على وضع ومكانة دول الخليج .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...