الرئيسية » أخبار مصر » «زويل»: قبول 300 طالب بمدينة العلوم في مارس

«زويل»: قبول 300 طالب بمدينة العلوم في مارس

9-1-2013

قال العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، رئيس مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة التابعة للمدينة ستستقبل 300 طالب كدفعة أولى اعتبارا من شهر مارس المقبل بحد أدنى 90%، مشيرا إلى أن المدينة استقبلت، منذ نوفمبر الماضى، 150 عالما وإداريا وباحثا من مختلف دول العالم.

وأوضح «زويل»، خلال مؤتمر صحفى الثلاثاء ، أن المشروع القومى للنهضة العلمية، المتمثل فى مدينة زويل، سيبدأ من المدرسة إلى الإنتاج القومى، وأن الجامعة تمثل 10% فقط من المشروع، مشيرا إلى أن الجزء الثانى من المشروع إنشاء مراكز بحثية على أعلى مستوى عالمى.

وأكد العالم المصرى أن المشروع يحتاج إلى مليار دولار للمبانى والإنشاءات، ومليار دولار لتنفيذ الأبحاث، موضحا أنه من المخطط الانتهاء من المبانى من 3 إلى 5 سنوات، على أن يتم استخراج الناتج من البحث العلمى فى فترة مماثلة، منوها بإمكانية الاعتماد على تمويل من دول عربية أو أجنبية، ولكنه أكد أنه «لن يشحت من أحد».

وبشأن أزمة جامعة النيل، قال العالم المصرى إنه ليست له علاقة بالجامعة، وإن أزمة الجامعة مع الحكومة لها شق قانونى خاص بعملية التخصيص.

وحول اتهامه بالتحول السياسى، قال «زويل»: «من العيب أن يقال هذا الكلام»، متسائلا: «سأتحول إلى من؟ الإخوان أم السلفيين؟»، واستطرد: «من يعتقد إمكانية تحويل مصر إلى دولة علمانية يبقى بيضيع وقت، لأن مصر دولة عقيدة منذ إخناتون».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...