الرئيسية » أخبار مصر » «السيسي»: القوات المسلحة أمنت «استفتاء الدستور» بحيادية كاملة

«السيسي»: القوات المسلحة أمنت «استفتاء الدستور» بحيادية كاملة


الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة

8-1-2013

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام، خلال حفل تكريم أفراد القوات المسلحة المشاركين في تأمين الاستفتاء على الدستور، إن عملية التأمين من جانب الجيش اتسمت بـ«الحيادية الكاملة وعدم الانحياز لأي طرف دون آخر».

وبحسب ما نشره العقيد أركان حرب، أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، في صفحته على «فيس بوك»، الثلاثاء، فقد توجه «السيسي» بالشكر إلى القوات المشاركة في تأمين الاستفتاء، معرباً عن تقديره للجهد الذي بذلوه، وتحملهم الكثير من المشقة والصعاب لكي تتم هذه العملية «بحيادية كاملة، وعدم انحياز لطرف على حساب طرف آخر».

وأشار إلى أن «القوات المسلحة هى الدرع الحامية لمصالح الشعب والوطن، وأن رجالها هم أبناء كل المصريين القادرين على الإسهام فى تأمين وحماية جبهة الوطن الداخلية بما يملكونه من انتماء أصيل لشعبه العظيم»، مؤكداً أن «رجال القوات المسلحة على مدى العامين الماضيين ولاءهم المطلق للوطن أرضاً وشعباً، بالعمل الصادق والجهد المستنير، وحكمة وشجاعة المواقف، وجنبوا البلاد الكثير من الملمات، وواجهوا التحديات بحكمة ورؤية».

وأضاف «السيسي»: «نعي ما يحاك للوطن من مؤامرات وما يواجهه من تحديات، وقادرون بإذن الله على مواجهتها والتغلب عليها، فلمصر درع يحميها ويقيها كل الشرور، وقواتها المسلحة هى هذه الدرع القادرة على الرد والردع لكل من تسول له نفسه المساس بأمن هذا الوطن ومواطنيه».

وتابع: «ماضون بكل العزم والتصميم على طريق دعم قدرات القوات المسلحة وإمكاناتها، واثقون أننا على الطريق الصحيح بوقوف الشعب إلى جوار قواته المسلحة، يدعمها ويساندها ويعينها على تحقيق مهامها ومسؤولياتها التي كلفها بها، يمدها بخيرة الرجال ولا يدخر جهداً فى تحمل الأعباء التى تجعلها قوية قادرة على الوفاء بالعهد الذى قطعته على نفسها بأن تظل السيف الباتر لكل من يحاول المساس بقدسية التراب الوطني».

واختتم معاهداً الشعب بأن تظل القوات المسلحة «وفية ليمين الولاء للوطن والفداء من أجل سلامته وأمنه، عاملة على بناء قواتها القادرة على حمايته، محافظة على أمن مصر القومي وسيادتها وكرامتها واستقلال إرادتها».

واختتم المتحدث العسكري البيان بالإشارة إلى أن مراسم الاحتفال، الذي أقيم الثلاثاء، في المنطقة المركزية العسكرية بالهايكستب، شملت «عرض تقرير العمليات والفيلم الوثائقى عن عملية التأمين، أعقبته عروض للاشتباك والدفاع عن النفس بالتزامن مع مرور 4 طائرات مروحية تحمل أعلام الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ثم عرض الكاراتيه للطلبة المستجدين بالكلية الحربية، وتكريم المتميزين في تأمين الاستفتاء والمصابين من القوات المسلحة في واقعة جزيرة القرصاية».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...