الرئيسية » Featured » متظاهرو السترات الصفراء يستهدفون قصر الرئاسة في فرنسا ويطالبون بإسقاط ماكرون

متظاهرو السترات الصفراء يستهدفون قصر الرئاسة في فرنسا ويطالبون بإسقاط ماكرون

[Total: 0    Average: 0/5]

احتجاجات السترات الصفراء

أطلقت قوات الأمن الفرنسية اليوم، السبت، وابلًا من قنابل الغاز المسيلة للدموع على أنصار حركة السترات الصفراء، الذين تظاهروا وسط العاصمة، باريس، في بداية أسبوع جديد من تظاهرات الحركة التي خرجت احتجاجًا على رفع أسعار الوقود.

وأطلقت الشرطة، قنابل الغاز، في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا في محيط قوس النصر الشهير بباريس، مشيرة إلى أن المتظاهرين كانوا يريدون الوصول إلى القصر الرئاسي، إلا أن قوات الأمن منعتهم.

وأظهرت لقطات فيديو تعرض عدد من أعضاء هذه الحركة إلى الإغماء نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وارتفع منسوب التوتر في محيط قوس النصر وسط باريس في وقت لاحق، فأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز صوب المتظاهرين ورغم كثافة قنابل الغاز التي سقطت على المناطق التي يتظاهر فيها أنصار حركة السترات الصفراء، إلا أن أعدادهم ازدادت، ولم تقف الأمطار عائقًا أمام توافد مزيد منهم.

وتحدث وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستنير، عن اتباع السلطات لما وصفه بـ”تكتيك مختلف” في التعامل مع المتظاهرين، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول التكتيك.

وكانت القوات الأمنية استبقت تظاهرات اليوم، السبت، بحملة اعتقالات طالت أكثر من 300 شخص في باريس، قبيل ساعات على خروج مظاهرات دعت إليها حركة “السترات الصفراء” المناهضة للحكومة.

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إحالة أوراق عاطل متهم باغتصاب ابنته وحملها منه سفاحا إلى المفتي

[Total: 1    Average: 1/5] إحالة أوراق عاطل متهم باغتصاب ابنته وحملها منه سفاحا إلى ...