الرئيسية » أخبار مصر » «تهاني الجبالي»: لن أسمح بـ «حصار مصر»

«تهاني الجبالي»: لن أسمح بـ «حصار مصر»


8-1-2013

أكدت الدكتورة «تهاني الجبالي»، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً، أن المؤتمر الذي كان سيتم عقده بنادي القضاة سوف يتم نقله لدواعي أمنية، مشيرة إلى أنها لا تريد النادي لأية مخاطر.

وأشارت «الجبالي» في مداخلتها لبرنامج “صباحك يا مصر” على فضائية “دريم1” ، إلى أن مصر تعيش حالة من الحصار والترويع والتهديد، مشيرة إلى حصار المحكمة الدستورية العليا ومدينة الإنتاج الإعلامي، مما يؤكد أننا مقبلين على مرحلة خطيرة، ولكن هذا لن يمنعنا من أن نقول كلمتنا في حق مصر.

وأوضحت بخصوص الطعن المقدم للمحكمة الدستورية بانعدام الشرعية الدستورية للدستور الجديد والآثار المترتبة عليه، والمطلب المتعلق بالإجراءات التي تم تنفيذها بناء على تلك الوثيقة الدستورية، والتي تم بها عزل 7 قضاة من المحكمة العليا، أن الأمر يتعلق بالدفاع عن استقلال وعدم قابليته للعزل، وحق أن يكون الدستور توافقي وطني مشترك بين جموع المصريين.

وتساءلت «الجبالي» عن كيفية تحقيق القضاء العادل مع عدم تحقيق استقلالية القضاء واختيار النائب العام بصورة انتخابية مستقلة، مشيرة إلى أن موقفها لا يتعلق برغبتها في احتلال منصبا سياسيا ولا برلمانيا، ولكنها تريد لمصر أن تنهض وتصبح في أفضل حالاتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...