الرئيسية » أخبار مصر » مفاجأة في «تحقيقات محافظ المنوفية» بشأن حجم ثروته في عامين

مفاجأة في «تحقيقات محافظ المنوفية» بشأن حجم ثروته في عامين

[Total: 0    Average: 0/5]

مصادر: «الكسب غير المشروع» يتحفظ على أمواله وممتلكاته

قالت مصادر قضائية إن جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، أمر بالتحفظ على أموال وممتلكات هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية السابق، وزوجتيه وابنه، على ذمة التحقيقات التي يجريها المستشار الدكتور محمد أيوب، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، مع المحافظ بتهمتي «استغلال النفوذ وتضخم الثروة».

تجديد حبس محافظ المنوفية و2 آخرين بتهمة الرشوة 15 يومًا

وأكدت المصادر، الأحد، أن الهيئة قدمت مذكرة قضائية للدائرة 17 جنايات الجيزة التي كانت تنظر أمر التحفظ على أمواله، وجاء بها أن المتهم استغل نفوذه وحقق ثروة طائلة، جارٍ حصرها بمعرفة خبراء الجهاز، الذي يفحص جميع أعمال الموظف المذكور، وعلاقته بالمقاولين والموردين في نطاق محافظة المنوفية، وأفادت المصادر القضائية بأن التحقيقات والتحريات أفادت بأن المحافظ حقق ثروة بلغت قرابة 120 مليون جنيه خلال عامين فقط، على الرغم من دخله الشهري لا يتجاوز 20 ألف جنيه، كما أن ما ورثه من أسرته لا يمكن أن يكون مصدرًا لثروته.

كان جهاز الكسب غير المشروع تلقى بلاغا من هيئة الرقابة الإدارية، وتم التحقيق فيه على الفور، واتخاذ قرار التحفظ على أمواله.

يذكر أن المتهم يخضع لتحقيقات موسعة من قبل نيابة أمن الدولة العليا في قضية «الرشوة» التي ضبطتها هيئة الرقابة الإدارية، ومتهم معه فيها رجلا أعمال.

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .