الرئيسية » الرياضة » أوين عن صلاح: البطل الحقيقي للكرة المصرية.. تحمل العبء الأكبر في صعود بلاده للمونديال

أوين عن صلاح: البطل الحقيقي للكرة المصرية.. تحمل العبء الأكبر في صعود بلاده للمونديال

[Total: 0    Average: 0/5]
 

ساعات تفصلنا عن إعلان أفضل لاعب إفريقي لعام 2017. الأنظار تتجه جميعها نحو نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.


محمد صلاح

ليفربول

صلاح يتنافس مع كلا من الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند وزميله السنغالي ساديو ماني، وتبدو فرص المصري أقرب للتويج بالجائزة التي لم يحصد لقبها سوى مصري وحيد هو أسطورة النادي الأهلي ورئيسه الحالي محمود الخطيب.

مايكل أوين أحد رموز نادي ليفربول والكرة الإنجليزية والفرنسي مارسيل ديساييه المدافع التوج بلقب كأس العالم 1998 انضما لقائمة مطولة من المشيدين بإمكانيات جناح روما السابق.

وقال أوين لقناة ON Sport: “صلاح من أهم أسباب صعود مصر إلى مونديال 2018 وهو البطل الحقيقي للكرة المصرية في الوقت الحالي”.

وأضاف “صلاح تحمل العبء الأكبر في رحلة صعود مصر إلى كأس العالم، يمتلك الموهبة التي تجعله واحد من أهم لاعبي الدوري الإنجليزي”.

وتابع “الحصول على لقب هداف ليفربول هو أمر ليس بالسهل على أي لاعب، صلاح لم يحصل على فرصة حقيقية مع تشيلسي ونجح في تطوير أداءه من خلال تجربتي روما وفيورنتينا”.

وأتم حديثه “سيحرز المزيد من الأهداف خلال مشواره بالدوري الإنجليزي”.

أما مارسيل ديساييه فأوضح “صلاح فرض نفسه بقوة على ساحة الكرة العالمية فهو كان يحتاج إلى مزيد من النضج من أجل اللعب في الدوري الإنجليزي”.

وأنهى “إذا استمر بنفس هذا التطور فسيصبح واحد من أهم لاعبي العالم”.

توج صلاح مجهوده خلال العام المنصرم بحصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا من قبل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” متفوقا على ماني وأوباميانج وفيكتور موسيس من تشيلسي ونابي كيتا من لايبزيج.

وأصبح صلاح ثالث لاعب مصري يحصد تلك الجائزة بعد محمد بركات ومحمد أبو تريكة لاعبا الأهلي عامي 2005 و2008.

اللحظات الهامة لم تتوقف عند تلك اللحظة فقط.

في الـ15 من شهر ديسمبر الماضي حصد جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي رسميا متفوقا على كيفن دي بروين ورحيم سترلينج من مانشستر سيتي وإدين أزار من تشيلسي وشكوردان موستافي من أرسنال وآشلي يونج من مانشستر يونايتد وروبي برادي من بيرنلي.