الرئيسية » أخبار مصر » انهيار 8 منازل واحتراق 15 محول كهربائي بسبب سوء الأحوال الجوية بكفر الشيخ

انهيار 8 منازل واحتراق 15 محول كهربائي بسبب سوء الأحوال الجوية بكفر الشيخ


8-1-2013

تسببت سوء الأحوال الجوية، وهبوب رياح رعدية محملة بالأتربة وهطول أمطار غزيرة، على مختلف أنحاء محافظة كفر الشيخ، أمس الاثنين، والتي لم تشهدها محافظة كفر الشيخ على مدار عشرات الأعوام في غلق “بوغاز وميناء البرلس”، ورسو مئات السفن والمراكب بميناء “البرلس” وتوقف جميع الأعمال المرتبطة بالصيد والبحر ببحيرة البرلس، والبحر المتوسط؛ بسبب ارتفاع الامواج عن معدلاتها الطبيعية.

وتسببت الرياح الرعدية والسيول -التي انهمرت على مركز مطوبس- في تدمير ثمانية منازل، وغرق عدد من المنازل، التي بنيت بالطوب اللبن بقرية الجزيرة الخضراء، التابعة لمركز “مطوبس” وهو ماتسبب في هلاك وموت عشرات الماشية والماعز والأغنام؛ بسبب انخفاض درجة الحرارة الشديد، وارتفاع درجة البرودة الشديدة.

وأكد مصدر بشركة كهرباء شمال الدلتا بكفر الشيخ أن تلك “النوبة” التي تعرضت لها المحافظة على مدار يومين كاملين لم تشهد مثيلها منذ عشرات السنين تسببت في احتراق 15 محول كهربائي، وتعطيل 30 محول أخر، وهو ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على معظم قرى وعزب ونجوع المحافظة لليوم الثاني على التوالي، وعدم قدرتنا وقدرة مهندسين شركة الكهرباء، الذين يعملون على مدار اليوم الكامل على اصلاح تلك المحولات؛ نظراً لتهالكها وشدة النوبة.

وأشار أن الشركة، تلقت مئات الشكاوى من أهالي المحافظة باحتراق مئات الأجهزة الكهربائية؛ مطالبين الشركة بدفع تعويض عن تلك الخسائر أو اللجوء للقضاء؛ من أجل تعويضهم.

وتسببت تلك النوبة في اتلاف مئات الأفدنة المزروعة بمحاصيل البرسيم والقمح والفول والبصل والثوم داخل المحافظة، كما تسبب سوء الأحوال الجوية في نفوق آلاف الطيور بمزارع الفراخ والبط والرومي والسمان والأرانب داخل المحافظة؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي -المصدر الرئيسي للتدفئة- وبسبب شدة البرودة، وعدم قدرة الطيور على تحملها.

وتسببت الرياح الرعدية الشديدة في اقتلاع مئات الألواح الارشادية التابعة للمرور بالطرق المختلفة وعشرات الاشجار وأعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء، والتي انتشرت على الطرق.

وانتشرت “البرك والمستنقعات” بمختلف قرى ومدن المحافظة؛ بسبب عدم قدرة المجالس المحلية وشبكات الصرف والأهالي على حمل مياه الأمطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...