الرئيسية » أخبار الحوادث » تفاصيل القبض على رئيس حي الرحاب بتهمة الرشوة

تفاصيل القبض على رئيس حي الرحاب بتهمة الرشوة

[Total: 0    Average: 0/5]

كشفت مصادر أمنية عن تفاصيل واقعة الرشوة، التي انتهت بالقبض على رئيس حي الرحاب والمستثمرين الشمالية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة، نشأت عبدالعال، ومدير الشؤون القانونية بجهاز المدينة، الأربعاء الماضي.

وبحسب المعلومات، فقد طلب نشأت عبر وسيط، هو مدير الشئون القانونية، مبلغ 200 ألف جنيه مقابل إرجاء تنفيذ القرار الصادر بإزالة مخالفات فيلا فى مدينة الرحاب.

وطلب مالك الفيلا من الوسيط استكمال الاتفاق، وأبلغ عن الواقعة، وبعد تنسيق مع ضباط الرقابة الإدارية تم ضبط رئيس حي الرحاب ووسيط الرشوة فى حالة تلبس.

وأكدت المصادر أن نشأت لم يكن ليمنع تنفيذ قرار الإزالة الصادر للفيلا إلا لوقت محدد، وهو فترة توليه رئاسة الحي، وأن القرار كان سينفذ بمجرد رحيل نشأت عن موقعه، وأن واقعة الرشوة ضمنت نتيجة «مجانية»، بتعليق تنفيذ قرار الإزالة لحين الفصل فى قضية الرشوة.

وتباشر نيابة القاهرة الجديدة الكلية، برئاسة المستشار محمد سلامة، رئيس النيابة، بإشراف المستشار أحمد حنفى، المحامى العام، التحقيق فى الواقعة لكشف كافة ملابساتها.

يذكر أن نشأت عبدالعال عمل فى الإدارة القانونية بجهاز القاهرة الجديدة، وتم نقله منها إلى إدارة التنمية، ثم تعيينه رئيسًا لحي الرحاب والمستثمرين، كما أنه تلقى تحذيرًا قبل أسبوع من مسئول كبير بالهيئة للتوقف عن تكرار أي ممارسات مشينة ارتكبها فى السابق.