الرئيسية » أخبار مصر » شفيق مهنئاً الأقباط: نواجه تحديات ضد حكم طاغٍ وجماعة تريد أن تذهب بالوطن خارج التاريخ

شفيق مهنئاً الأقباط: نواجه تحديات ضد حكم طاغٍ وجماعة تريد أن تذهب بالوطن خارج التاريخ

أحمد شفيق

8-1-2013

قدم الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق لرئاسة الجمهورية، التهاني للأقباط بعيد الميلاد المجيد، مشيراً إلى أن المسلمين والمسيحيين قوة واحدة لا يمكن فصلها، مطالباً بدولة مدنية تستوعب الآمال وتحترم ثقافة الشعب ضد الطائفية.

وقال شفيق، عبر بيان له على حسابه الخاص على “تويتر”: “أتقدم بأخلص التهاني لشركاء الوطن أشقائنا الأقباط وللمصريين جميعا في عيد الميلاد المجيد، متمنيا لوطننا أن يستعيد استقراره ويمضي لبناء مستقبله”.

وتابع “مهما حاولت اتجاهات متطرفة أن تصنع شقاقاً بين أبناء الأمة، مسلمين ومسيحيين، فإنهم لن ينجحوا في فصم عرى وثيقة صمدت قرونا في وجه الأنواء، أثبت المصريون على مدى التاريخ جدارتهم بالوطن الواحد والحياة المشتركة، شعب واحد وإن تعددت عقائده. هذه هي الحقيقة مهما واجهنا من تحديات”.

وأضاف مؤكداً على ضرورة إقامة دولة مدنية تحترم صقافة الشعب ضد الطائفية، “يتشارك المصريون الاحتفال بيوم ٧ يناير، مؤكدين على أن المطلب الأهم “دولة مدنية” تتسع للجميع، وتستوعب الآمال، وتحترم ثقافة الشعب ضد الطائفية. إننا جميعاً ، مسلمين ومسيحين، نواجه تحديات مشتركة ضد حكم طاغٍ وجماعة تريد أن تذهب بالوطن خارج التاريخ، ولن يمكننا أن نواجه هذه التحديات إلا بمزيد من الإصرار والثبات والتمسك بوحدتنا التي هي سر قوتنا. كل عام و مصر كلها بخير”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...