الرئيسية » أخبار مصر » أول استقالة لنائب برلماني بسبب رفع الحكومة لأسعار الوقود .. “البرلمان أصبح عاجزاً عن تلبية طموحات الشعب المصري”

أول استقالة لنائب برلماني بسبب رفع الحكومة لأسعار الوقود .. “البرلمان أصبح عاجزاً عن تلبية طموحات الشعب المصري”

[Total: 0    Average: 0/5]

مرتضى العربي   

أعلن النائب البرلماني مرتضى العربي عن دائرة أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط، استقالته من مجلس النواب، لعدم قدرة المجلس على تلبية طموحات الشعب المصري وحل مشكلاته، والتي كان أهمها ما تم إقراره من زيادات في الأسعار، أمس الخميس.

كتب “مرتضى” على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “من العاصمة الفرنسية .. باريس .. بلد الحريات والعدالة الاجتماعية .. أعلن استقالتى من البرلمان وسوف اتقدم بمذكرة مكتوبه ومسببه للدكتور علي عبد العال يوم الثلاثاء القادم أعلن فيها استقالتى وذلك لعدم قدرة المجلس على تلبية طموحات الشعب المصرى وحل مشكلاته”.

أضاف أن القرارات التى اتخذتها الحكومة أمس الخميس بشأن رفع أسعار المواد البترولية والمحروقات، جاءت لتمثل “القشة” التى قسمت ظهر البعير، وجاءت فى وقت يعاني فيه الشارع المصري من غلاء فاحش فى الأسعار وتدني الدخل، بسبب الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة أواخر العام الماضي والتى كان أبرزها تعويم الجنيه ورفع الدعم.

نرشح لك: بسبب مسابقة النيابة.. نائب برلماني يهاجم وزير العدل

تابع أنه مازال يرى الحكومة فشلت فى حل مشكلات الشعب ومواجهة الأزمة الاقتصادية، موضحًا أنه كان أحد النواب الرافضين لبرنامجها المعروض على البرلمان.

واختتم حديثه قائلاً: “لذلك لا أجد أمامى سوى اتخاذ قرار استقالتى لعدم وجود جدوى لما أسعى وأطالب به من أجل مصلحة المواطن المصري وحفاظا على كرامتي أمام أهل دائرتي الذين وثقوا فى شخصي واعتبروني ممثلا عنهم تحت قبة البرلمان .. اتقدم بخالص أسفي لجموع الشعب المصرى”.

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلمان يتحرك لأزمة فستان رانيا يوسف

[Total: 1    Average: 5/5] أول تحرك داخل البرلمان ضد فستان رانيا يوسف .. فيديو ...