الرئيسية » أخبار مصر » قنديل يستقبل بعثة صندوق النقد لإستكمال المشاورات حول القرض

قنديل يستقبل بعثة صندوق النقد لإستكمال المشاورات حول القرض

7-1-2013

استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء بمقر مجلس الوزراء صباح الاثنين بعثة صندوق النقد الدولي التي وصلت القاهرة الليلة الماضية برئاسة مسعود أحمد مدير قطاع الشرق الأوسط وآسيا بالصندوق وذلك بحضور وزراء المجموعة الاقتصادية لاستكمال المشاورات الخاصة بحصول مصر على قرض من الصندوق بمبلغ 4.8 مليار دولار.

وقال مسعود أحمد عقب اللقاء إن وفد الصندوق سيلتقي أيضا مع رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، مشيرا الى أن المفاوضات ستتواصل لمناقشة أحدث التطورات الاقتصادية ودعم الصندوق المحتمل لمصر في مواجهة هذه التحديات، مشيرا إلى أن البعثة الفنية للصندوق ستصل القاهرة في وقت لاحق.

يذكر أن قرض صندوق النقد الدولي خطوة مهمة لاستعادة الثقة في الاقتصاد المصري وبوابة لدخول المزيد من الدعم الدولي لمساعدة مصر على التعافي من أزمتها الإقتصادية التي تدخل عامها الثاني خاصة بعدما تردد عن دخول الإحتياطي النقدي المصري لمرحلة الخطر.

وكان رئيس الوزراء المصري هشام قنديل صرح ان القاهرة تريد استئناف المحادثات المعلقة منذ ثلاثة اسابيع مع صندوق النقد الدولي حول طلب بمنح مصر قرضا.

واتفقت مصر مع الصندوق في 20 نوفمبر على خطة مساعدة بقيمة 4,8 مليارات دولار لمدة 22 شهرا من اجل سد النقص في المالية في السنة المالية 2013-2014.

وعلق طلب المساعدة هذا في ديسمبر “بسبب الوضع السياسي في البلاد” حيث كان الرئيس محمد مرسي يواجه أسوأ ازمة سياسية منذ توليه الرئاسة في يونيو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...