الرئيسية » أخبار مصر » موعد إعلان قرار رفع سعر تذكرة المترو

موعد إعلان قرار رفع سعر تذكرة المترو

[Total: 0    Average: 0/5]

23-3-2017

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، ضمنيًا على قرار رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى لـ2 جنيه للتذكرة بدلًا من جنيه واحد، حيث من المنتظر أن يعلن عن القرار رسميًا نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن تمت دراسة القرار لأكثر من 4 أشهر في اجتماعات متعددة بمجلس الوزراء.

كان هشام عرفات، وزير النقل، قد عرض على مجلس الوزراء، في اجتماعه، اليوم الأربعاء، تقرير مفصل عن الموقف التشغيلي لهيئة مترو الأنفاق، أكد فيه أن “تكلفة تشغيل محطات مترو الأنفاق أغلى بكثير من الإيرادات المحصلة يوميًا، خاصة مع ارتفاع أجور العاملين من 2011 حتى الآن، وغلاء قطع الغيار وتكاليف الصيانة بعد إرتفاع سعر صرف الدولار”.

واقترح عرفات في تقريره أن يكون رفع سعر تذاكر المترو هو الحل الأقرب للخروج من الأزمة المالية ولضمان استمرار تقديم الخدمة بنفس المستوى، بعد أن أصبح الوضح الحالي لا يحتمل التأجيل.

وأوضح وزير النقل، خلال التقرير، أن الخدمة في محطات المترو بدأت تسوء بسبب الوضع المالي، حيث تم وقف تشغيل عدداً من الأسانسيرات، والسلالم المتحركة، بعد توقف الشركات المسئولة عن صيانتها لعدم تحصيل مستحقاتها حتى الآن.

وأكدت مصادر حضرت الاجتماع، أن السعر الجديد تم حسابه وفقًا لإمكانيات خزانة الدولة في استمرار توفير الدعم المناسب لقطاعات النقل العام، حيث لا يزال السعر الجديد لا يغطي كافة تكاليف التشغيل أو الصيانة الحقيقية باحتساب عدد الركاب المترددين على مترو الأنفاق يوميًا.

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .